آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

بسبب تجاوز السرعة.. 130 ألف دولار غرامة

{clean_title}
غرم رجل أعمال ثري في فنلندا 121 ألف يورو (129544 دولارا) بسبب تجاوزه حدود السرعة المقررة بسيارته.

 

وكان أندريس ويكلوف، أحد أغنى الشخصيات في فنلندا، يقود سيارته في جزر أولاند الفنلندية على نهر يارسوفاغن متجها نحو عاصمة جزيرة أولاند في ماريهامن، عندما ضبطته الشرطة وهو يقود سيارته بسرعة 50 ميلا في الساعة تقريبا في منطقة تبلغ حدود السرعة المقررة فيها 30 ميلا في الساعة، وفقا لشبكة (إيه بي سي نيوز).

وفي حديثه إلى وسائل الإعلام المحلية، قال فيكلوف إنه كان يدرك أنه تجاوز الحد الأقصى للسرعة الذي تغير "فجأة" وكان يحاول الإبطاء، لكنه لم يتمكن من الإبطاء بالسرعة الكافية.

وأضاف: "أنا نادم حقا على الأمر". كما علقت السلطات رخصة قيادته لمدة 10 أيام.

يشار إلى أنه بموجب نظام "الغرامة اليومية" الفنلندي، يعتبر دخل الفرد محددا رئيسيا في مقدار الغرامة التي تصدرها سلطات إنفاذ القانون لاحقا.

وكانت فنلندا أول دولة من دول الشمال تطبق نظام "الغرامة اليومية" القائم على الدخل في عام 1921، وحذت العديد من الدول الأوروبية حذوها منذ ذلك الحين.