آخر الأخبار
  23 ألف "مخالفة إشارة ضوئية" بإربد منذ بداية 2023   نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه يتوقع انخفاض الأسعار خلال الايام القادمة   البنك الدولي: ارتفاع أسعار الأغذية في الأردن 1,2%   بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال من تخصص إلى آخر لمرحلة الدبلوم اليوم - رابط   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة واحتمال سقوط زخات من الأمطار   2.5 مليون أردني معرضون للاضطرابات النفسية   وزير الطاقة: الأردن ينتظر من العراق إبلاغه بجاهزيته لتوقيع عقد شراء الكهرباء   الملكة رانيا العبدالله تشارك في قمة "عالم شاب واحد" بإيرلندا الشمالية   الأراضي تطلق خدمات إلكترونية جديدة   بعد خلافات عائلية .. عشريني يقتل شقيقته الثلاثينية بـ ١٥ رصاصة بالاغوار   الملكة: سعيدة في بلفاست   هل يشترط موافقة والدي الطفل لاعطائه مطعوم الحصبة؟ وزير الاعلام يجيب ..   مبيضين: الازمة ليست ازمة مطاعيم بل ازمة ثقة   محافظة يتحدث بشأن الشواغر بالتخصصات الطبية   دوري أبطال آسيا .. خسارة ثانية تواليا للفيصلية   الأردن يشارك في أعمال الإجتماع العاشر لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان بالقاهرة   العيسوي يعزي عشيرتي الياصجين / العبادي - وآل مزرعاوي   هل ستتساقط الامطار غداً الثلاثاء في الاردن؟ طقس العرب يجيب ..   الملك يتابع تمرينا لطائرة ايرتراكتور المخصصة لمهام إطفاء الحرائق   إيقاف 3 لاعبين من المنتخب الوطني لكرة السلة .. لهذا السبب!

براءة مصطفى كامل من تهمة السرقة

{clean_title}
كشفت جمعية المؤلفين والملحنين في بيان لها عن براءة الفنان مصطفى كامل من التهمة التي وجّهها إليه الموسيقار منير الوسيمي بسرقة كلمات أغنية "الحب الحقيقي" من الشاعر صلاح فايز.

وأصدرت الجمعية بياناً صحافياً نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وجاء فيه: "بناء على شكوى مقدّمة من الفنان مصطفى كامل عضو الجمعية العمومية، وبعد ما أثير على شاشات التلفزة أخيراً من تصريحات للأستاذ منير الوسيمي... وهي التصريحات التي يعتبرها مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين (الساسيرو) مسيئة الى الجمعية وتاريخها العريق ومبادئها الأصيلة التي توارثناها جيلاً بعد جيل"...

وأضاف البيان: "وفي هذا الخصوص، نؤكد أن الأستاذ منير الوسيمي لم يكن نائباً لرئيس مجلس الإدارة حين صدرت أغنية "الحب الحقيقي" ولحد خمس سنوات كاملة من صدورها كما ادعى، علاوة على أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان ما بين عامَي ١٩٩٠ و ١٩٩٥ بينما صدرت الأغنية عام ١٩٩٨ أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات، وإنه وإن كان هناك تشابه بين أغنية "الحب الحقيقي" للشاعر الكبير صلاح فايز وأغنية "الحب الحقيقي" للشاعر الكبير مصطفى كامل فهو تشابه في الاسم فقط ولم يتخذ مجلس الإدارة آنذاك قراراً بمنع العضوية عن الأستاذ مصطفى كامل ولم يتم طرده كما ادّعى الأستاذ منير الوسيمي".

واختُتم البيان بالقول: "ومن ثم... يؤكد مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين (الساسيرو) خطورة الزج باسم الجمعية في مثل هذه الأحداث وتصويرها على أنها كيان يتعسف مع مَن يتقدم لها من المبدعين ويطردهم، وهو ما يتنافى مع دور ورسالة الجمعية في احتضان مبدعي مصر، وهو ما ترفضه الجمعية ومجلس إدارتها جملة وتفصيلاً منذ إطلاقها قبيل ٧٨ عاماً وحتى اليوم"...

وأكد مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين أنه يحتفظ لنفسه باتخاذ كل الإجراءات القانونية.