آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

من هي المرأة الوحيدة التي فازت في الانتخابات الكويتية؟

{clean_title}
فازت المرشحة والوزيرة الكويتية السابقة جنان محسن رمضان بوشهري بعضوية مجلس الأمة الكويتي، لتكون بذلك المرأة الوحيدة التي تحصل على عضوية المجلس، ضمن 13 مرشحة تقدمن للمنافسة على عضوية المجلس من بين 207 مرشح تنافسوا على 50 مقعدا، هي عدد مقاعد مجلس الأمة الكويتي.

وخاضت 13 امرأة في الدوائر الخمس تحدي الحفاظ على التمثيل النسائي تحت قبة البرلمان، 4 منهن مرشحات عن الدائرة الرابعة، و6 مرشحات في الدائرتين الثانية والثالثة بواقع ثلاث مرشحات لكل دائرة، مقابل مرشحتين في الدائرة الأولى، وواحدة عن الدائرة الخامسة.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" حصلت جنان محسن رمضان بوشهري على 5048 صوتًا من أصوات الناخبين في الدائرة الانتخابية الثالثة.

وبوشهري من مواليد 1973 وهي نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، ووزيرة دولة لشؤون الإسكان في الكويت، ما بين عامي 2017 - 2019.
ولدت جنان بوشهري في الكويت وهي سياسية وأول مرشحة لانتخابات مجلس البلدي وذلك في عام 2006 بعد منح المرأة الكويتية حقها السياسي في الترشح والانتخاب.

شاركت في حكومة الكويت برئاسة الشيخ جابر المبارك في 2017 كوزيرة للمواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان، وفي التعديل الوزاري في 2018، تولت منصب وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان.

حاصلة على شهادة الهندسة من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت تخصص هندسة كيميائية عام 1996 بتقدير جيد جدا، وحصلت على شهادة الماجستير من جامعة الكويت في الهندسة الكيميائية عام 2000 بتقدير امتياز، كما حصلت على شهادة الدكتوراة من جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية عام 2015.

وفي بيان ترشحها للانتخابات الأخيرة، أكدت أن الكويتيين أمام مرحلة تتطلب منهم التكاتف والعمل حتى لا تواصل مؤسسات الدولة سقوطها، ويفقد الوطن هويته الدستورية الديموقراطية.

وقالت: "هي مرحلة في غاية الحساسية والأهمية، لذلك فإن الواجب الوطني يستوجب علينا ألا نسلم مستقبلنا للمجهول، ونستسلم للسقوط ولا ننهض".