آخر الأخبار
  مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !

من هي المرأة الوحيدة التي فازت في الانتخابات الكويتية؟

{clean_title}
فازت المرشحة والوزيرة الكويتية السابقة جنان محسن رمضان بوشهري بعضوية مجلس الأمة الكويتي، لتكون بذلك المرأة الوحيدة التي تحصل على عضوية المجلس، ضمن 13 مرشحة تقدمن للمنافسة على عضوية المجلس من بين 207 مرشح تنافسوا على 50 مقعدا، هي عدد مقاعد مجلس الأمة الكويتي.

وخاضت 13 امرأة في الدوائر الخمس تحدي الحفاظ على التمثيل النسائي تحت قبة البرلمان، 4 منهن مرشحات عن الدائرة الرابعة، و6 مرشحات في الدائرتين الثانية والثالثة بواقع ثلاث مرشحات لكل دائرة، مقابل مرشحتين في الدائرة الأولى، وواحدة عن الدائرة الخامسة.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" حصلت جنان محسن رمضان بوشهري على 5048 صوتًا من أصوات الناخبين في الدائرة الانتخابية الثالثة.

وبوشهري من مواليد 1973 وهي نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، ووزيرة دولة لشؤون الإسكان في الكويت، ما بين عامي 2017 - 2019.
ولدت جنان بوشهري في الكويت وهي سياسية وأول مرشحة لانتخابات مجلس البلدي وذلك في عام 2006 بعد منح المرأة الكويتية حقها السياسي في الترشح والانتخاب.

شاركت في حكومة الكويت برئاسة الشيخ جابر المبارك في 2017 كوزيرة للمواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان، وفي التعديل الوزاري في 2018، تولت منصب وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان.

حاصلة على شهادة الهندسة من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت تخصص هندسة كيميائية عام 1996 بتقدير جيد جدا، وحصلت على شهادة الماجستير من جامعة الكويت في الهندسة الكيميائية عام 2000 بتقدير امتياز، كما حصلت على شهادة الدكتوراة من جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية عام 2015.

وفي بيان ترشحها للانتخابات الأخيرة، أكدت أن الكويتيين أمام مرحلة تتطلب منهم التكاتف والعمل حتى لا تواصل مؤسسات الدولة سقوطها، ويفقد الوطن هويته الدستورية الديموقراطية.

وقالت: "هي مرحلة في غاية الحساسية والأهمية، لذلك فإن الواجب الوطني يستوجب علينا ألا نسلم مستقبلنا للمجهول، ونستسلم للسقوط ولا ننهض".