آخر الأخبار
  كندا تعتزم منح 5 آلاف تأشيرة لسكان غزة   الأونروا بعد مجزرة رفح: "غزة أصبحت قطعة من الجحيم"   تصريح أمني بخصوص مركبة ظهرت بفيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي   بلاغ حكومي بعطلة للأردنيين بمناسبة اليوبيل الفضلي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية   70 % من الإسرائيليين يرغبون بإزاحة نتنياهو عن الحكم   بيان عاجل صادر عن الجيش المصري   المواصفات: تعليمات المركبات الكهربائيّة للحفاظ على الحقوق والاقتصاد   الملك ورئيس الوزراء النرويجي يؤكدان ضرورة وقف الكارثة في غزة   البدور للأردنيين: "لمعرفة مستقبلكم" شاهدوا لقاء ولي العهد   بيان حكومي أردني بخصوص قصف مخيم للنازحين في رفح   ماكرون يعلق عما يحدث في رفح   قرارات صادرة عن مجلس وزراء الصحة العرب   ولي العهد يوضح حول ارتداء ساعته بالمقلوب   يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية   وفيات الاثنين 27 / 5 / 2024   ولي العهد يكشف عن أصعب قرار اتخذه الملك عبدالله الثاني   توضيح هام بخصوص القرار الصادر بشأن "المركبات الكهربائية"   اللواء المتقاعد فايز الدويري عن قدرات المقاومة: تبقى صندوق اسود   بعد مجزرة رفح . جنود مصريون يطلقون النار على جنود اسرائيليين في معبر رفح   تمهيداً لدفعة تعينات كبيرة بوزارة الصحة .. مرشحون لأجراء المقابلة الشخصية - اسماء

الحاج يحذر التجار الاردنيين من هذا الأمر - تفاصيل

{clean_title}
حذر رئيس غرفة تجارة الأردن وعمان، خليل الحاج توفيق أعضاء الغرفتين من الاتصالات عبر تقنية الفيديو أو الانترنت لإجراء عمليات تجارية أو مالية مع مختلف الدول، خصوصا جمهورية الصين الشعبية.

وقال الحاج توفيق، الأربعاء إنه يتم التنسيق مع الأمن السيبراني في هذا الخصوص في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة ، وظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي التي قد توقع أشخاص كضحايا الاحتيال.

وأضاف أنه السلطات الأمنية تحذر باستمرار من التعامل مع التقنيات خاصة فيما يتعلق بالحوالات المالية والبيانات السرية التي تتبناها شبكات دولية وقراصنة من مختلف أنحاء العالم.

ودعا الحاج توفيق، الأردنيين بشكل عام وأعضاء غرفتي تجارتي عمان والأردن إلى عدم التعامل مع الروابط الوهمية، والاتصالات مجهولة المصدر، تحسبا من الوقوع في مصائد الاحتيال.

ودعا، كذلك إلى متابعة المنشورات التحذيرية، من قبل الأجهزة الأمنية وتابع " التطورات الحاصلة في العالم مخيفة جدا، وأصبح هناك عصابات منظمة تستغل تلك التقنيات".

وبحسب الحاج توفيق، فإنه أصدر كتاب مؤخرا لأعضاء "تجارة عمان" - مرفق آخر الخبر - حذرت عبره من إجراء اتصالات بتقنية الفيديو أو الانترنت لإجراء عمليات تجارية أو مالية من جمهورية الصين الشعبية.