آخر الأخبار
  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة واحتمال سقوط زخات من الأمطار   2.5 مليون أردني معرضون للاضطرابات النفسية   وزير الطاقة: الأردن ينتظر من العراق إبلاغه بجاهزيته لتوقيع عقد شراء الكهرباء   الملكة رانيا العبدالله تشارك في قمة "عالم شاب واحد" بإيرلندا الشمالية   الأراضي تطلق خدمات إلكترونية جديدة   بعد خلافات عائلية .. عشريني يقتل شقيقته الثلاثينية بـ ١٥ رصاصة بالاغوار   الملكة: سعيدة في بلفاست   هل يشترط موافقة والدي الطفل لاعطائه مطعوم الحصبة؟ وزير الاعلام يجيب ..   مبيضين: الازمة ليست ازمة مطاعيم بل ازمة ثقة   محافظة يتحدث بشأن الشواغر بالتخصصات الطبية   دوري أبطال آسيا .. خسارة ثانية تواليا للفيصلية   الأردن يشارك في أعمال الإجتماع العاشر لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان بالقاهرة   العيسوي يعزي عشيرتي الياصجين / العبادي - وآل مزرعاوي   هل ستتساقط الامطار غداً الثلاثاء في الاردن؟ طقس العرب يجيب ..   الملك يتابع تمرينا لطائرة ايرتراكتور المخصصة لمهام إطفاء الحرائق   إيقاف 3 لاعبين من المنتخب الوطني لكرة السلة .. لهذا السبب!   تفاصيل حفل زفاف جماعي في اربد سيجمع 14 عريس وعروس   خبر هام لمالكي السيارات الكهربائية في الاردن   النائب العرموطي يسأل الحكومة حول الإستمرار بإحالة الموظفين على التقاعد المبكر دون رغبة منهم   قبيلات: علمت بقرار إحالتي للتقاعد من مواقع التواصل الاجتماعي

هل يجوز الجمع بين العقيقة والأضحية بنية واحدة؟ داعية يوضح

{clean_title}
قال الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص في مصر ، إن العقيقة سُنة مؤكدة عن رسول الله، مبينًا أنه يذبح عن الذكر خروفين، أما الأنثى فيذبح عنها خروف.

وأضاف «عزام»، خلال لقاء خاص ببرنامج «أبواب الخير» عبر قناة «TeN»، مساء امس الإثنين، أن شراء اللحوم وتوزيعها لا يعد عقيقة، مشيرًا إلى أن العقيقة اسم لما يذبح.

وأوضح إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، أن الفقهاء أجازوا الجمع بين العقيقة والأضحية بنية واحدة.

وأشار إلى أن ذبح العقيقة يكون في اليوم السابع من الولادة، أو في اليوم الـ 14، أو اليوم الـ 21، لافتًا إلى أن يجوز تأخير العقيقة، كما يجوز أن يعمل الشخص العقيقة عن نفسه.