آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

البنك الأردني الكويتي يصدر أول أسناد دائمة مصنفة ضمن الشريحة الإضافية الأولى لرأس المال التنظيمي بقيمة 125.5 مليون دولار

{clean_title}

البنك الأردني الكويتي يصدر أول أسناد دائمة مصنفة ضمن الشريحة الإضافية الأولى لرأس المال التنظيمي بقيمة 125.5 مليون دولار

ضمن استراتيجيته الطموحة للتوسع والنمو، أعلن البنك الأردني الكويتي عن بدء عملية الإكتتاب في أول أسناد دائمة محلية مصنفة ضمن الشريحة الإضافية الأولى لرأس المال التنظيمي (Additional Tier I Capital) بقيمة 125.5 مليون دولار أمريكي بعد حصوله على الموافقات من البنك المركزي الأردني وهيئة الأوراق المالية، ويُعد هذا أول إصدار لسندات دائمة قابلة للتداول في بورصة عمان.

وسيتم طرح هذه الأسناد عن طريق إصدارين متوازيين: الإصدار الأول خاص بقيمة 90.0 مليون دولار أمريكي وقد تم تسويقه بالكامل ولن يتم طرحه لغايات الاكتتاب العام، والإصدار الآخر هو إصدار عام بقيمة 25.2 مليون دينار أردني تم إعلان بدء فترة الاكتتاب العام به مطلع هذا الأسبوع، ليتم إدراجه في البورصة بسعر فائدة ثابت مقداره 8.50% لمدة الـ 24 شهراً الأولى، وسيتم تعويم سعر الفائدة لاحقاً على أساس سعر إعادة الخصم الصادر عن البنك المركزي الأردني مضافاً إليه هامش مقداره 1.25 %، يتم احتسابه كل ثلاثة أشهر.

وتعليقاً على هذا الإصدار، أعرب المدير العام التنفيذي للبنك الأردني الكويتي السيد هيثم البطيخي عن شكره وتقديره للبنك المركزي الأردني وهيئة الأوراق المالية على جهودهما الكبيرة لدعم هذا الإصدار الذي سيسهم في تعزيز نشاط القطاع المصرفي والذي يعد من القطاعات الاقتصادية الرئيسة في المملكة، مؤكداً أن هذا الإصدار، الذي يعد الأول من نوعه في الأردن، سيدعم خطط البنك التوسعية في الإقليم خصوصاً بعد عمليات الاستحواذ الأخيرة على مصرف بغداد وشركة بي إتش أم كابيتال الإماراتية.

ويتيح الإستثمار في هذه الأسناد للمستثمرين المساهمة في الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال التنظيمي للبنك وكسب عائد مجزي على الأموال المستثمرة، علماً أن الفائدة ستدفع بشكل ربع سنوي بتاريخ 23/3 و 23/6 و23/9 و 23/12 من كل سنة علما بأن تلك السندات قابلة للاستدعاء بخيار المُصدر بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الإصدار.

وقد تم فتح باب الاكتتاب لدى كافة فروع البنك الأردني الكويتي في المملكة ولدى مكاتب الشركة التابعة للبنك الشركة المتحدة للاستثمارت المالية (مدير الإصدار)، خلال أوقات العمل الرسمي خلال فترة الاكتتاب التي تمتد إلى خمسة عشر (15) يوم عمل والتي بدأت اعتباراً من يوم الأحد الموافق 4/6/2023 وتنتهي بنهاية يوم الخميس الموافق 22/6/2023.