آخر الأخبار
  الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب

بالفيديو ما هو "الموكب الأحمر" الذي سيزف ولي العهد من زهران إلى الحسينية ؟

{clean_title}
يبرز من بين مراسم زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد "الموكب الأحمر" الذي ارتبط بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية المهيبة في الأردن.

وسينطلق الموكب الأحمر الذي سيزف العروسان من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية مرورا بعدة شوارع في العاصمة عمان حيث يصطف آلاف الأردنيين لتحية موكب الزفاف أثناء مسيره.



و"الموكب الأحمر" لوحة بارزة، ارتبطت بالمناسبات الوطنية منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، إذ يتكون من 20 مركبة نوع "لاند روفر"، من بينها 14 مركبة، و6 مركبات احتياط، ترافقها 10 دراجات.

ويستقل السيارات الملكية الحمراء المكشوفة 71 فردا من الحرس الملكي يرتدون أوشحة حمراء على صدورهم ، ترافقهم دراجات نارية.

بروتوكول خاص ويحيط "الموكب الأحمر" بسيارة جلالة الملك احتفاء بالمناسبات الوطنية أو في أثناء زيارة أحد رؤساء الدول أو المناسبات الخاصة.

ويسير الموكب وفق تشكيلات محددة اعتمادا على "بروتوكول" خاص من التشريفات الملكية.

مراسم عقد القران وكان الديوان الملكي الأردني قد كشف في وقت سابق تفاصيل مراسم عقد القران، موضحا أنها ستكون في قصر زهران في العاصمة عمّان، وبعدها يتوجّه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد بمشاركة كبار الشخصيات من ملوك ورؤساء وزعماء عدة دول لحضور حفل الزفاف يوم الخميس الأول من حزيران / يونيو 2023.