آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

بالفيديو ما هو "الموكب الأحمر" الذي سيزف ولي العهد من زهران إلى الحسينية ؟

{clean_title}
يبرز من بين مراسم زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد "الموكب الأحمر" الذي ارتبط بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية المهيبة في الأردن.

وسينطلق الموكب الأحمر الذي سيزف العروسان من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية مرورا بعدة شوارع في العاصمة عمان حيث يصطف آلاف الأردنيين لتحية موكب الزفاف أثناء مسيره.



و"الموكب الأحمر" لوحة بارزة، ارتبطت بالمناسبات الوطنية منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، إذ يتكون من 20 مركبة نوع "لاند روفر"، من بينها 14 مركبة، و6 مركبات احتياط، ترافقها 10 دراجات.

ويستقل السيارات الملكية الحمراء المكشوفة 71 فردا من الحرس الملكي يرتدون أوشحة حمراء على صدورهم ، ترافقهم دراجات نارية.

بروتوكول خاص ويحيط "الموكب الأحمر" بسيارة جلالة الملك احتفاء بالمناسبات الوطنية أو في أثناء زيارة أحد رؤساء الدول أو المناسبات الخاصة.

ويسير الموكب وفق تشكيلات محددة اعتمادا على "بروتوكول" خاص من التشريفات الملكية.

مراسم عقد القران وكان الديوان الملكي الأردني قد كشف في وقت سابق تفاصيل مراسم عقد القران، موضحا أنها ستكون في قصر زهران في العاصمة عمّان، وبعدها يتوجّه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد بمشاركة كبار الشخصيات من ملوك ورؤساء وزعماء عدة دول لحضور حفل الزفاف يوم الخميس الأول من حزيران / يونيو 2023.