آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

تفاصيل الاحتفالات الرسمية بمناسبة زفاف ولي العهد على مدار يومين

{clean_title}
استعدادات رسمية وشعبية متواصلة لحفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة خالد السيف المقرر في الأول من حزيران/ يونيو وتبدأ مساء الأربعاء الاحتفالات الرسمية وتستمر على مدى يومين.


ومنذ ساعات صباح الأربعاء انتشار الأجهزة الأمنية في مختلف أنحاء العاصمة عمان، وذلك بالتزامن مع وصول الضيوف من الحضور الرسمي والدولي لحضور عقد القران ومراسم حفل الزفاف.


وتشهد مضارب بني هاشم في الديوان الملكي العامر مساء الأربعاء حفل مأدبة عشاء يقيمه جلالة الملك عبدالله الثاني لأكثر من 4000 شخص من كبار المسؤولين الحالين والسابقين في الدولة وشيوخ ووجهاء العشائر وأعضاء من منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والشباب الرياديين ومنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الامنية إضافة الى ممثلين عن جميع مكونات المجتمع الأردني.

ويتضمن حفل العشاء فقرات عديدة تجسد معاني الفرح الأردني النابع من التراث العربي الهاشمي الأصيل .

ويسمى العشاء في مثل هذه المناسبات بـ(القرى)حيث يقدم فيه الطبق التقليدي الأشهر في الأردن "المنسف".


استعدادات الأمن العام
وكانت مديرية الأمن العام أعلنت في وقت سابق عن تحويلات مرورية مرافقة لموكب زفاف ولي العهد، من الساعة الثالثة ولغاية السابعة من مساء الخميس.

وذكرت أن الخطة تشمل تأمين خطوط السير والوصول للمستشفيات والمراكز الصّحية، ونشر نقاط للدفاع المدني، إضافة إلى التسهيل على المواطنين الراغبين بالاحتفال ومتابعة مرور الموكب.

استعدادات الجيش العربي
من جهته أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أن الوحدات المشاركة في حفل زفاف سمو ولي العهد تتمتع باحترافية ومهنية عالية في أداء المهام التي تقوم بها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة، مشددا على ضرورة التعامل مع المواطنين ضمن مناطق المسؤولية بكل مهنية وبالطرق الحضارية التي اعتادت عليها القوات المسلحة


وتفقد اللواء الركن الحنيطي مرتبات الوحدات والتشكيلات المشاركة واطلع على خططها الأمنية وجاهزيتها استعداداً لحفل زفاف صاحب السمو الملكي وأدوارها المختلفة للحفاظ على بيئة آمنة خلال الحفل بتوظيف كافة الإمكانيات من معدات وتدريبات وخبرات ومهارات لتنفيذ الواجبات المناطة بها.

وتتواصل الاحتفالات في محافظة المملكة كافة منذ أسابيع احتفالا وفرحا بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين، ولي العهد.


وكان الديوان الملكي الأردني قد كشف في وقت سابق تفاصيل مراسم عقد القران، موضحا أنها ستكون في قصر زهران في العاصمة عمّان، وبعدها يتوجّه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد بمشاركة كبار الشخصيات من ملوك ورؤساء وزعماء عدة دول لحضور حفل الزفاف يوم الخميس الأول من حزيران / يونيو 2023.