آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

الوزير البريطاني طارق أحمد: سعيد بزيارة الأردن وحضور الزفاف الملكي

{clean_title}
أعلنت السفارة البريطانية في عمان، أن وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، لورد (طارق) أحمد، سيبدأ غدا زيارة للأردن هي الأولى منذ تعيينه بهذا الموقع، لحضور زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط، لورد أحمد، بحسب بيان صحفي صادر عن السفارة، اليوم الثلاثاء: "يسرني أن تكون زيارتي الأولى إلى الأردن منذ أن توليت منصبي وزيرا لشؤون الشرق الأوسط لحضور زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف".

وأضاف "أتوجه بالتهاني القلبية للعروسين وللعائلة الملكية الهاشمية في هذه المناسبة السعيدة. وأتشرف أن أشارك أنا وزوجتي ليدي أحمد في هذه المناسبة الخاصة، ونتمنى للعروسين حياة كلها سعادة معا".

وقال إنه سيلتقي بقيادات سياسية، مؤكدا أهمية العلاقات البريطانية-الأردنية الثنائية التي تزداد قوة، والتعاون الأمني والتجاري
الوثيق بين البلدين، وأن المملكة المتحدة ملتزمة بالعمل مع الأردن لتعزيز استقرار المنطقة والتنمية الاقتصادية فيها.
وأكد وزير شؤون الشرق الأوسط "أن الأردن شريك استراتيجي مهم للمملكة المتحدة، ويتمتع بلدانا بروابط صداقة فريدة تطورت على امتداد أكثر من عقد من التعاون بين البلدين".

وأشاد بكرم الضيافة الكبير الذي أبداه الأردن باستضافته للاجئين نتيجة الصراعات في المنطقة، قائلا: "إن شراكتنا مع الأردن تركز على تحقيق النمو الشامل للجميع والأمن والازدهار المستدامين لما يصبّ في مصلحة شعبينا".

ومن المنتظر أن يجتمع لورد أحمد بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي لبحث الشراكة الاستراتيجية القوية بين المملكة المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، وآخر التطورات في المنطقة، والدور الحيوي الذي يلعبه الأردن لتعزيز السلام والاستقرار.

ويتوقع أيضا أن يلتقي لورد أحمد بمبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانس غروندبيرغ، لبحث الوصول إلى تسوية سياسية للصراع في اليمن تشمل جميع الأطراف.