آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

الوزير البريطاني طارق أحمد: سعيد بزيارة الأردن وحضور الزفاف الملكي

{clean_title}
أعلنت السفارة البريطانية في عمان، أن وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، لورد (طارق) أحمد، سيبدأ غدا زيارة للأردن هي الأولى منذ تعيينه بهذا الموقع، لحضور زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط، لورد أحمد، بحسب بيان صحفي صادر عن السفارة، اليوم الثلاثاء: "يسرني أن تكون زيارتي الأولى إلى الأردن منذ أن توليت منصبي وزيرا لشؤون الشرق الأوسط لحضور زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف".

وأضاف "أتوجه بالتهاني القلبية للعروسين وللعائلة الملكية الهاشمية في هذه المناسبة السعيدة. وأتشرف أن أشارك أنا وزوجتي ليدي أحمد في هذه المناسبة الخاصة، ونتمنى للعروسين حياة كلها سعادة معا".

وقال إنه سيلتقي بقيادات سياسية، مؤكدا أهمية العلاقات البريطانية-الأردنية الثنائية التي تزداد قوة، والتعاون الأمني والتجاري
الوثيق بين البلدين، وأن المملكة المتحدة ملتزمة بالعمل مع الأردن لتعزيز استقرار المنطقة والتنمية الاقتصادية فيها.
وأكد وزير شؤون الشرق الأوسط "أن الأردن شريك استراتيجي مهم للمملكة المتحدة، ويتمتع بلدانا بروابط صداقة فريدة تطورت على امتداد أكثر من عقد من التعاون بين البلدين".

وأشاد بكرم الضيافة الكبير الذي أبداه الأردن باستضافته للاجئين نتيجة الصراعات في المنطقة، قائلا: "إن شراكتنا مع الأردن تركز على تحقيق النمو الشامل للجميع والأمن والازدهار المستدامين لما يصبّ في مصلحة شعبينا".

ومن المنتظر أن يجتمع لورد أحمد بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي لبحث الشراكة الاستراتيجية القوية بين المملكة المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، وآخر التطورات في المنطقة، والدور الحيوي الذي يلعبه الأردن لتعزيز السلام والاستقرار.

ويتوقع أيضا أن يلتقي لورد أحمد بمبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانس غروندبيرغ، لبحث الوصول إلى تسوية سياسية للصراع في اليمن تشمل جميع الأطراف.