آخر الأخبار
  الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس   الملكة : مع أهلنا من قبيلة بني صخر في البادية الوسطى   حكومة غزة: كابوس المجاعة سيبقى قائما إذا لم تدخل المساعدات بشكل مستدام   ادت لإصابتين .. مشاجرة في شفابدران وتواجد الأجهزة الامنية في المكان لمنع اتساعها   الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

في اي سيارة سيُزف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ؟

{clean_title}
تساءل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن السيارة التي سوف يزف فيها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، خلال موكب الزفاف الذي سيقام يوم الخميس القادم في العاصمة عمان.


وتوقع متابعون أن تكون السيارة التي سيزف فيها ولي العهد واحدة من السيارات الخاصة بالعائلة المالكة والتي استُخدمت في مناسبات وطنية رسخت بقلوب واذهان الأردنيين منذ عهد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه ، او التي استخدمها جلالة الملك عبدالله الثاني في مناسبات وطنية وتاريخية تابعها الأردنيين بشغف عبر مسير مهيب للموكب الملكي الأحمر تتوسطه سيارات جلالته.


ومن هذه السيارات : مرسيدس بنز 220 كابريوليه، والتي كان قد زُف فيها الملك الحسين بن طلال رحمه الله، والتي تعتبر من أفخم وأندر السيارات في العالم.

وتُعد الـ "كابورليه 220 مرسيدس بنز"، موديل نادر يعود إلى خمسينيات القرن الماضي ، ولها أهمية وجدانية عند الملك عبد الله الثاني كونها السيارة التي استخدمت عام 1961 في زفاف والده الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ووالدته سمو الأميرة منى الحسين.

كما تم استخدام هذه السيارة خلال مراسم استقبال جلالة الملك عبدالله الثاني لاخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية عند زيارته الأولى للأردن في العام 2015 وكانت هذه زيارة الملك سلمان الاولى للأردن منذ توليه الحكم .

- السيارة الثانية هي (لينكولن كونتيننتال) موديل 1961.
وتتميز هذه السيارة بتصميم فريد يجمع ما بين مزايا السيارات المكشوفة والمغلقة ذات المقاعد الخلفية و الامامية والأربعة أبواب التي تفتح متعاكسة، و تعد هذه السيارة من اجود الطرازات التي أنتجتها شركة فورد على الاطلاق.

لهذه السيارة تاريخ طويل في المناسبات الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية ، والتي رسخت في ذاكرة الأردنيين إبان حفل زفاف جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا المعظمين ، وكذلك حفل تتويجهما ، كما استخدمها جلالة المغفور له الملك الحسين في افتتاح البرلمان عام ١٩٨٦.



وسيقام زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين يوم الخميس المقبل 1 حزيران، ومن المقرر أن تقام مراسم عقد القران في قصر زهران العامر ثم ينطلق الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية.