آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

القضاء يصدر حكمه على"مريض بالإيدز" سارق "علكة" من مول في عمان

{clean_title}
قضت محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية، تخفيض عقوبة "مريض بالإيدز"، أدانته المحكمة بسرقة باكيتات علكة من أحد المولات في عمان من الحبس مدة عام إلى الحبس 3 أشهر، وذلك بعد أن أيدت قرار محكمة صلح جزاء شمال عمان من حيث النتيجة ونقضته من حيث العقوبة بسبب إسقاط المول لحقه في القضية.

وكانت محكمة صلح جزاء شمال عمان أصدرت حكما في مطلع نيسان (أبريل) الماضي بحبس المتهم مدة عام بعد إدانته بجرم السرقة محسوبة له مدة التوقيف.

وحسب القرار، فإن سارق العلكة قام بتاريخ 25/11/2022 بسرقة مجموعة من باكيتات العلكة (36 باكيت علكة)، من أحد المولات في عمان الغربية، وتم اكتشاف هذه العملية بتاريخ 2/2/2023 من خلال الرجوع إلى كاميرات المراقبة في المول، وجرى تقديم الشكوى وتمت الملاحقة.

وبتطبيق القانون على وقائع الدعوى، وجدت المحكمة أن اعتراف المستئنف (سارق العلكة) بقيامه بسرقة (36 باكيت علكة) من المول، فإن هذا الاعتراف هو اعتراف قضائي، حيث أنه تم أمام جهة قضائية (المدعي العام) وهو موافق للواقع، علما أن هناك إسقاط حق في القضية من قبل المول.

أما فيما يتعلق بأسباب الاستئناف المقدم من المستئنف مجتمعة والتي تنصب على أن القضية مسقطة قانوناً وأن الاعتراف مخالف للواقع، وأن هناك إسقاطا للحق الشخصي.