آخر الأخبار
  الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي   ايعاز من وزير الأوقاف بشأن الحجاج الأردنيين   ارتفاع جديد على سعر الخيار في السوق المركزي   حقيقة صرف 100 دينار لكل اردني   تنويه حول صرف رواتب الموظفين   الأعلى للسكان: 7.1% نسبة الأرامل بين الأردنيات   اغلاق مسرب بشارع الملك عبدالله الثاني بسبب الحفريات   لطلبة التوجيهي .. تنويه صادر عن وزارة التربية والتعليم   بعد أن توفاه الله ملبياً على جبل عرفة .. بلدية الكرك تطلق اسم طارق البستنجي على أحد شوارع المحافظة - وثيقة   تنويه مهم للمسافرين من الأردن الى الضفة   توقع انخفاض أسعار البنزين بنوعيه في الاردن   تعرف على حالة الطقس في الاردن

هل حبات البرد التي سقطت في المملكة "غضب من الله تعالي؟ مفتي المملكة يجيب ..

{clean_title}
أكّد سماحة مفتي عام المملكة، الشيخ عبد الكريم الخصاونة، عدم جواز التعليق على حبات البرد الكبيرة، التي سقطت صباح اليوم الإثنين على مناطق بالعاصمة، بأنها غضب من الله تعالى.

وقال سماحة الشيخ الخصاونة إن التقلبات الجوية لا يتوجب القول على أنها مضرة بل تحتاجها الأشجار، حيث أن الغبار أيضا مفيدة للمزروعات وحمايتها من الأمراض وأمور أخرى كثيرة.

وأضاف، أنه لا يجب القول انه غضب من الله بل رحمة بصرف النظر عن حبات البرد الكبيرة والتي سقطت على مناطق معينة في العاصمة، لافتا إلى أن التقلبات الجوية فيها فوائد للثمار والأشجار وازهار، مؤكدا "يجب أن ندعو الله تعالى أن يكون خيرًا بغض النظر عن النتيجة".

وعن من يتمنى تكسير المركبات من أجل استفادة في مهنته، نوه إلى أن الإنسان لا يتوجب الضرر للأخرين من أجل منفعة له، كالإنسان الذي يتمنى تكسير المركبات من أجل استفادة شخصية له، "لا يجوز. المسلم يتمنى الخير لنفسه ولغيره".

وأشار إلى أن البرد الذي تساقط صباح الإثنين يعد آية على خلق الله وكيف انزل الأمطار في الصيف؛ حتى نلجأ إلى الله تعالى.

مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة الدكتور عبد المنعم القرالة كان قد أوضح أن حالات عدم الاستقرار الجوي خاصة القوية، عادة ما يتشكل معها هطول غزير وعواصف رعدية قوية، حيث تشهد العواصف الرعدية زخات من الهطولات المطرية.

وقال القرالة صباح الاثنين، حول أسباب زخات البرد بأحجام كبيرة والتي تسببت بتكسير بعض زجاج المركبات في شوارع العاصمة عمان، أن الفروقات الحرارية في طبقات الجو العليا والسطحية والرطوبة واشتداد حالة عدم الاستقرار، هي سبب ما شهدته المملكة، محذرا من احتمالية تكرار هذه الحالة اليوم.