آخر الأخبار
  "الأرصاد الجوية": توقعات تشير إلى صيف جاف وحار وملتهب   الملك من إيطاليا: سيشعر العالم بالعار لفشله بوقف الفاجعة في غزة   أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   تحذيرات من "الإجهاد الحراري" على العمال في الأردن   مؤشرات خطيرة على اشتداد كبير للموجة الحارة بالأردن   ما حكم استدانة ثمن الاضحية؟   أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين   تعديل ساعات عمل معبر الكرامة لليوم الجمعة   الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد   هذا ما تم ضبطه في الرصيفة .. كان يجهز للتوزيع لمطاعم المنطقة!

الزراعة: حصر أضرار المزارعين بسبب الظروف الجوية

{clean_title}
قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي، ،الاثنين، إن الوزارة وجهت المديريات للمضي بالإجراءات المتبعة في مثل هذه الأحوال، "حيث يتم تشكيل لجان مختصة لاستقبال المعلومات حول الأضرار والعمل على حصرها من خلال لجنة تضم عضو من اتحاد المزارعين والتنسيق مع الحاكم الإداري".

وتابع المجالي في حديث صحافي أنه بعد ذلك يتم رفع النتائج للوزارة للوقوف على حجمها ومدى أثرها، ويتم بعد ذلك رفعها لمجلس الوزراء للنظر.

وفي تصريح سابق، قال مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران إن الأمطار والرياح والأتربة والبرد أثرت سلبا على المزارعين في القطاعين الزراعي والحيواني، مشيرا إلى أنه يوجد مزارع فقدت 50% من ثمارها.

وأظهرت مقاطع فيديو أضرارا جسيمة للمزارعين، منها خسارة خلايا نحل ومزارع بطيخ ولوزيات وغيرها.

ويشهد الأردن حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي أدت لحدوث وفيات ومحاصرة اشخاص وسيول جارفة وفيضان سدود وتضرر سيارات.