آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

ورود 58 بلاغًا للأشغال خلال الظروف الجوية الماضية

{clean_title}
اعادت وزارة الاشغال العامة والإسكان، بالتنسيق مع الشركاء في مديرية الامن العام، فتح طريق العطارات من جسر السواقة وصولا لمكب النفايات الخطرة وحتى منطقة طوبا بعد ان جرى اغلاقها امس بشكل احترازي ومؤقت نتيجة الظروف الجوية الماضية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم الاثنين، إنه تم تعزيز الطريق بعناصر السلامة المرورية والاشارات التحذيرية كافة.

وأضافت، إن كوادرها العاملة في الميدان والمزودة بالأليات والمعدات اللازمة، تعاملت بالتنسيق مع الشركاء، منذ بدء تأثر المملكة بالظروف الجوية الماضية، مع نحو 58 بلاغًا، معظمها كان في الجنوب.

وعن ابرز الملاحظات والبلاغات التي جرى التعامل معها، أوضحت الوزارة أنه جرى التعامل في محافظة العاصمة امس مع سيول جارفة على الطريق الصحراوي وخصوصاً على عبارة السواقة وتم اغلاق السير احترازياً بالتنسيق مع الدوريات الخارجية واجراء التنظيفات اللازمة, بالاضافة الى ذلك تم التعامل مع (6) مواقع على طريق العطارات المتفرع من جسر السواقة وصولاً لمكب النفايات الخطرة نتيجة ارتفاع منسوب مياة الامطار ادت الى انجرافات جزئية في جوانب العبارات الانبوبية حيث تم اغلاق الطريق بالتنسيق مع ادارة السير وتم تزويد الموقع بعناصر السلامة المرورية والعمل جاري على اجراء المعالجات اللازمة.

وفي الكرك تم التعامل مع انجرافات للحجارة والاتربة لعدة طرق نتيجة السيول المفاجئة حيث تم اغلاقها احترازيا وتم اجراء المعالجات اللازمة وجميعها سالكة وحسب التالي:

- طريق الكرك / الطفيلة ( منطقة العينا)
- طرق في منطقة سد السلطاني
- طريق الكرك / الاغوار الجنوبية ( طريق الخرزة)
- عدة مواقع على طريق الموجب

وفي محافظة مادبا تم التعامل مع انجرافات للحجارة والاتربة على طريق مدخل ذيبان وطريق الموجب من ذيبان لعدة مواقع على طول الطريق كانت بين المتوسطة والشديدة حتى بلغ ارتفاع هذه الاتربة الى 1,5 متر حيث تم اغلاق السير احترازيا وتم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة من خلال (3) لودر وجريدر وبلدوزر والطريق سالك.

وفي محافظة العقبة تم التعامل امس مع سيول وانجرافات للأتربة والحجارة على عدة مواقع على طريق مدخل العقبة والطريق الخلفي وجسر الرز حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة حسب الاصول.

وفي اقليم البتراء تم التعامل مع سيول وانجرافات للاتربة والحجارة على عدة مواقع على طريق الرصيف (الملوكي) وطريق دلاغه / مسعودة حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة حسب الاصول وجميعها سالكة.

وأكدت الوزارة أن جميع الطرق ضمن اختصاصها سالكة حاليًا، مشددةً على أن الملاحظات كافة بوشر العمل عليها بشكل فوري وفق الاصول وجرى اجراء اللازم، بما يساهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وثمنت جهود الشركاء في مديرية الامن العام وتعاونهم الدائم والمستمر معها ما ساهم في معالجة الملاحظات بشكل فوري.