آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

اتفاق لوقف إطلاق النار في السودان وهدنة إنسانية 7 أيام

{clean_title}

نقلت وكالة رويترز للأنباء أنه تم التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار في السودان وهدنة إنسانية لمدة 7 أيام.

وأضافت الوكالة أن سريان الهدنة يبدأ بعد 48 ساعة من توقيع الاتفاق.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أكد أنه تحدث مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بشأن التوصل لوقف لإطلاق النار.

وقالت قناة "العربية" التلفزيونية، على حسابها الرسمي على موقع تويتر، إن "الاتفاق يشمل خروج المسلحين من المستشفيات".

كما أكدت القناة أن الاتفاق "يشمل السماح بإصلاح المرافق الخدمية".

وشهدت الخرطوم، السبت، قصفاً مدفعياً وإطلاق نار، بحسب السكان.

وقال شهود عيان إن من بين المناطق، التي سمع فيها إطلاق نار، تلك المحيطة بمبنى التلفزيون الرسمي في أم درمان.

ويشهد السودان تصعيداً عسكرياً، منذ 15 نيسان، أوقع نحو ألف قتيل ودفع أكثر من مليون سوداني إلى النزوح أو اللجوء إلى بلدان مجاورة.

وتحذّر الأمم المتحدة من وضع إنساني سريع التدهور في ثالث أكبر بلد أفريقي من حيث المساحة.