آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

اتفاقية توأمة بين "مهرجان الفحيص" و"المهرجان الأردني الفلسطيني" في أميركا

{clean_title}

الفحيص الأردن

وقعت إدارة نادي شباب الفحيص، اتفاقية توأمه مع النيابة الأسقفية الفلسطينية الأردنية في الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الاثنين في مقر النادي، تنص على تعاون الطرفين، في خدمة الفن والثقافة والسياحة ضمن الفعاليات التي يقيمها الطرفان تحت مظلة مهرجان الفحيص، والمهرجان الأردني الفلسطيني، في كل من الأردن وأميركا.
ووقع اتفاقية التوأمة عن نادي شباب الفحيص، رئيس النادي ومدير المهرجان أيمن سماوي، وعن النيابة الأسقفية الفلسطينية الأردنية، مدير المهرجان عماد فرحان صويص.
وتأتي اتفاقية التوأمة تحقيقاً للتعاون المشترك بين نادي شباب الفحيص الذي ينظم "مهرجان الفحيص" بشعاره الدائم "الأردن تاريخ وحضارة" منذ 33 عاماً، والنيابة الأسقفية الفلسطينية الأردنية في الولايات المتحدة الاميركية التي تنظم "المهرجان الأردني الفلسطيني" بشعاره "العودة إلى الجذور"، لغايات تنظيم العلاقة فيما يخص الترويج والتعاون والتبادل للفعاليات الفنية والثقافية والسياحية بين الطرفين، وفتح المجال للمؤسسات الفنية والثقافية والسياحية داخل الأردن لتسويق منتجها الثقافي والفني، سواء في الأردن أو الولايات المتحدة.
وقال سماوي، إن مذكرة التفاهم تتيح للفنان والمثقف الأردني بوابة عبور جديدة إلى العالم، للتعريف بالمنجز الابداعي والفكري والفني الحضاري الأردني، من خلال إيفاد فنانين وموسيقيين وشعراء ومبدعين إلى الولايات المتحدة الأميركية لعرض نتاجهم الفني أمام الجمهور هناك، عدا عن استقطاب المبدعين الأردنيين والفلسطينيين في بلدان الاغتراب، لعرض أعمالهم أمام الجمهور الأردني.
من جهته، ثمن صويص، الخطوة الكبيرة في ترجمة اتفاقية التوأمة بين الطرفين، مؤكدا أهمية توثيق صلات التعاون بين المبدعين الأردنيين والفلسطينين والعرب، وعرض نتاج أعمالهم أمام جمهور مهرجاني "الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة" في الأردن، و"المهرجان الأردني الفلسطيني في الولايات المتحدة – العودة إلى الجذور".
ومن المقرر أن تظهر نتائج مذكرة التفاهم بين الطرفين، ضمن فعاليات "مهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة" المقرر انعقاد دورته 31 في شهر آب المقبل، وضمن فعاليات "المهرجان الأردني الفلسطيني- العودة إلى الجذور"، المقرر إقامة دورته في شهر تشرين أول المقبل.