آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

الإعلان عن أول وفاة بشرية بإنفلونزا الطيور في الصين

{clean_title}
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أول وفاة بإنفلونزا الطيور (إتش3 إن8)، ويتعلق الأمر بسيدة صينية تبلغ 56 عاما. ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى إعادة تقييم حقيقة مخاطر الإصابة بهذا الفيروس التي تصنف بأنها مخاطر منخفضة إلى متوسطة.

قالت منظمة الصحة العالمية إن امرأة صينية أصبحت أول حالة وفاة بشرية بنوع من إنفلونزا الطيور تندر الإصابة به بين البشر، لكن السلالة لم تنتشر فيما يبدو بين السكان.
وذكرت المنظمة في بيان في وقت متأخر من أمس الثلاثاء (12 أبريل/ نيسان 2023) أن المرأة (56 عاما) من إقليم غوانغدونغ هي الحالة الثالثة المعروف إصابتها بإنفلونزا (إتش3 إن8)، وهي نوع فرعي منإنفلونزا الطيور. وكانت الحالتان الأخريان في الصين أيضا وجرى تسجيلهما العام الماضي.

وكان مركز فوانغدونغ الإقليمي لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد أعلن حالة الإصابة الثالثة في أواخر الشهر الماضي لكنه لم يذكر تفاصيل حول وفاة المرأة. وقالت منظمة الصحة إن المرأة كانت تعاني من عدة أمراض وكانت تتعامل كثيرا مع الطيور الحية.

يذكر أنه بين تشرين الأول/ أكتوبر 2021 وأيلول/ سبتمبر 2022، تأثرت 37 دولة أوروبية بإنفلونزا الطيور، وتم اكتشاف ما يقرب من 2500 بؤرة تفشي في مزارع القارة، وفق تقرير صادر عن الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها والمختبر المرجعي للاتحاد الأوروبي.

وسبق للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها قد قال إن مخاطر الإصابة لدى البشر منخفضة ومن "منخفضة إلى متوسطة” بالنسبة للأشخاص الذين هم على اتصال بالطيور والدواجن.