آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

3 آلاف مبنى مهجور وقديم آيل للسقوط بالزرقاء

{clean_title}
قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إن عدد المباني المهجورة في المحافظة يقدر بنحو 1500 منزل.
وأشار المومني خلال لقاء صحفي إلى أن هناك توجهاً لتقديم دعم من الجهات المانحة من أجل إزالتها بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، حيث أن تكلفة إزالتها تقدر بثلاثة ملايين دينار أردني.
 
وفيما يتعلق بالمباني القديمة والآيلة للسقوط، لفت إلى أنه سيتم توفير قاعدة بيانات متكاملة بالتعاون مع لجنة السلامة العامة بالمحافظة ونقابة المهندسين الأردنيين، إذ يقدر عددها بنحو 1500 منزل مستأجر ومملوك، مشيرا إلى أن معظم تلك المباني مستأجرة، كما أن هناك مشكلة تتعلق بامتناع مالكي تلك الأبنية من عمل الصيانة الهندسية اللازمة لها، مبينا أن البلدية ستعمل على حلها بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.
 
ورأى المهندس المومني أن مشروع الباص السريع سيحل جزءًا كبيراً من الأزمة المرورية على أوتستراد الزرقاء –عمان، من خلال وجود باصات حديثة ذات تردد سريع ومسار موحد، كما ستكون البلدية مشرفة على خطوط النقل الداخلي بين الأحياء والمناطق في مدينة الزرقاء.