آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

بلدية الزرقاء تدرس إنشاء مستشفى جديد بكلفة 25 مليون دينار

{clean_title}
أكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني حرص البلدية على إقامة مشاريع استثمارية وتنموية تعمل على خلق فرص العمل لأهالي محافظة الزرقاء .

وأشار إلى أن البلدية تعكف حالياً على دراسة إنشاء مستشفى في شارع مكة الكرمة قرب نادي الصحفيين الأردنيين، على أرض مساحتها 8 دونمات بكلفة تقديرية تزيد عن 25 مليون دينار، حيث سيوفر هذا المشروع نحو خمسة آلاف فرصة عمل .
وبين المومني، خلال لقاء صحفي، أن البلدية تعنى بالتركيز على إقامة المشاريع التنموية والاستثمارية مثل: المجمعات التجارية، الحدائق، وتأهيل حديقة البنك العربي من جديد بحيث ستضم جلسات عائلية حضارية، إضافة إلى أنها تعمل على تأهيل متنزه بلدية الزرقاء ليكون جاهزاً في منتصف العام الحالي لاستقبال العائلات.

وتابع أن البلدية عملت على ضبط الاستهلاك وتوفير النفقات بما ينعكس إيجابا على موازنة البلدية مع تقديم افضل الخدمات للمواطنين، داعيا إلى زيادة دعم المحروقات المقدمة للبلدية، حيث أن حاجة البلدية تقدر بعشرة ملايين دينار سنوياً.

وفيما يتعلق بموازنة البلدية؛ نوه المومني إلى أن البلدية تأمل هذه السنة أن تصل إلى نقطة التعادل، أي دون عجز ، بينما قد تحتاج إلى قروض لرفع سوية المشاريع الرأسمالية، مثل: مشاريع تصريف مياه الأمطار وتعبيد الطرق والأرصفة وغيرها .

وأشار إلى أن البلدية عملت على تفعيل المادة القانونية لتحصيل ديونها على المواطنين والمؤسسات الأخرى التي تقارب 30 مليون دينار، فيما عملت على تحفيز المواطنين والمؤسسات لتصويب أوضاعها وعمل تسويات، موضحاً أن ديون البلدية على المؤسسات المختلفة تحتل النسبة الأكبر من مجموع 30 مليون دينار ، كما لها ديون أخرى منها 100 مليون دينار على وزارة الصحة، و350 مليون دينار على وزارة التخطيط و2 مليون دينار على وزارة التربية والتعليم .

وبخصوص المباني المهجورة التي يقدر عددها بنحو 1500 منزل ، بين أن هناك توجهاً لتقديم دعم من الجهات المانحة من أجل إزالتها بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، حيث أن تكلفة إزالتها تقدر بثلاثة ملايين دينار أردني .

وفيما يتعلق بالمباني القديمة والآيلة للسقوط، لفت إلى أنه سيتم توفير قاعدة بيانات متكاملة بالتعاون مع لجنة السلامة العامة بالمحافظة ونقابة المهندسين الأردنيين، إذ يقدر عددها بنحو 1500 منزل مستأجر ومملوك، مشيرا إلى أن معظم تلك المباني مستأجرة، كما أن هناك مشكلة تتعلق بامتناع مالكي تلك الأبنية من عمل الصيانة الهندسية اللازمة لها، مبينا أن البلدية ستعمل على حلها بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.

ورأى المهندس المومني أن مشروع الباص السريع سيحل جزءًا كبيراً من الأزمة المرورية على أوتستراد الزرقاء –عمان، من خلال وجود باصات حديثة ذات تردد سريع ومسار موحد، كما ستكون البلدية مشرفة على خطوط النقل الداخلي بين الأحياء والمناطق في مدينة الزرقاء.