آخر الأخبار
  كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي   ما الحالة التي يستطيع فيها المؤمن سحب اشتراكاته من الضمان؟

الحبس لمواطن هدّد آخر قائلا: "رح أدمرك وأخلي مازن الفراية يجيبك يقص خبرك"

{clean_title}
قضت محكمة صلح جزاء عمان بحبس شخص مدة أسبوع لتهديده مواطنا بوزير الداخلية مازن الفراية.

وحسب نص القرار فان المشتكي توجه إلى مكتب المشتكى عليه في لغايات استعادة مبلغ مالي أخذه المشتكى عليه من احد أصدقاء المشتكي، وعندما طالبه بالمبلغ رد عليه المشتكى عليه (أنا شربت قهوة اليوم مع مازن الفراية وهو بعرفك حكيت معه بموضوعك وأنا رح أدمرك) ثم قام بتحقير المشتكى عليه بقوله عبارة (انت زلمة مش مزبوط)، ثم قام بتهديده بالقول (رح اخلي مازن الفراية يجيبك ويقص خبرك).

واعتبرت محكمة صلح جزاء عمان في قرارها أن قول المشتكى عليه (وأنا قاعد مع مازن الفراية ورح أدمرك)، وبالتالي فان ما قام به المشتكى عليه إنما يشكل تهديدا بحق المشتكي، مما يتعين معه إدانته بالجرم المسند إليه.

واعتبرت المحكمة أن عبارة (انت زلمة مش مزبوط)، هي عبارة تحمل معنى القدح المنصوص عليه في المادة 189 من قانون العقوبات وفيها اعتداء على كرامة المشتكي وشرفه واعتباره.

وأدانت المحكمة المشتكى عليه بتهمتي (التهديد والتحقير) وقضت بحبسه مدة أسبوع وغرامة 5 دنانير، كذلك تم إعلان عدم مسؤولية المشتكى عليه من تهمتي الذم والقدم.