آخر الأخبار
  نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب   كندا تعتزم منح 5 آلاف تأشيرة لسكان غزة   الأونروا بعد مجزرة رفح: "غزة أصبحت قطعة من الجحيم"   تصريح أمني بخصوص مركبة ظهرت بفيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي   بلاغ حكومي بعطلة للأردنيين بمناسبة اليوبيل الفضلي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية   70 % من الإسرائيليين يرغبون بإزاحة نتنياهو عن الحكم   بيان عاجل صادر عن الجيش المصري   المواصفات: تعليمات المركبات الكهربائيّة للحفاظ على الحقوق والاقتصاد   الملك ورئيس الوزراء النرويجي يؤكدان ضرورة وقف الكارثة في غزة   البدور للأردنيين: "لمعرفة مستقبلكم" شاهدوا لقاء ولي العهد   بيان حكومي أردني بخصوص قصف مخيم للنازحين في رفح   ماكرون يعلق عما يحدث في رفح   قرارات صادرة عن مجلس وزراء الصحة العرب   ولي العهد يوضح حول ارتداء ساعته بالمقلوب   يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية   وفيات الاثنين 27 / 5 / 2024   ولي العهد يكشف عن أصعب قرار اتخذه الملك عبدالله الثاني   توضيح هام بخصوص القرار الصادر بشأن "المركبات الكهربائية"   اللواء المتقاعد فايز الدويري عن قدرات المقاومة: تبقى صندوق اسود   بعد مجزرة رفح . جنود مصريون يطلقون النار على جنود اسرائيليين في معبر رفح

"الأوقاف" تسلم 4 آلاف تصريح حج من أصل 8 آلاف

{clean_title}
سلمت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، لغاية مساء أول من أمس اكثر من 4 آلاف تصريح لحجاج أردنيين قُبلوا لأداء فريضة الحج العام الحالي، وفقاً للناطق الاعلامي باسم الوزارة الدكتور علي الدقامسة.

وأكد الدقامسة عدم وجود شروط عند عملية استلام تصريح الحج التي بدأت يوم السبت الماضي، وان المطلوب فقط إبراز الهوية الشخصية، موضحا ان على الحاج الذهاب لإحدى شركات الحج والعمرة، بعد استلام التصريح.

وأشار الدقامسة إلى أن تكلفة الحج برا لهذا العام تتراوح بين 2828 دينارا أردنيا إلى 3008 دنانير أردني، فيما تبلغ كلفة الحج جوا لهذا العام حوالي 2859 دينارا أردنيا إلى 3039 دينارا أردنيا.

وقال الدقامسة إن حصة الأردنيين من موسم الحج للعام الحالي تصل إلى 8 آلاف حاج وحاجة، موضحا أنه جرى قبول جميع المسجلين لأداء فريضة الحج من مواليد 1950 فما دون.

وأضاف الدقامسة أن حصة فلسطينيي أراضي 1948 من الحج لهذا الموسم تبلغ 4500 حاج، موضحا أن الوزارة حددت لأول مرة أسعار الحج المميز وتترواح بين 5 آلاف و 9 آلاف دينار.

وأشار إلى أن دائرة الحج والعمرة اعتمدت لمواصفات السكن والنقل فئتين، هما الأولى المميزة بفنادق مصنفة 5 نجوم، ولا يزيد بعدها على (500) متر عن ساحات الحرم، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد على (400) متر عن ساحات المسجد النبوي الشريف والنقل جوا فقط.

وفيما يتعلق بالخدمات الجديدة التي تمت اضافتها لهذا الموسم، قال الدقامسة انها تضمنت فنادق بمستوى جيد جداً ولا تزيد سعتها على (1000) حاج حيث إن بعض هذه الفنادق جديدة لم تسكن سابقاً، كما تم تحسين خدمة الاعاشة (وجبات الطعام) في الفنادق، والطلب من المكاتب التي استأجرت فنادق في منطقة جرول بتأمين النقل من الفنادق للحرم، كما تم تحسين خدمات الاعاشة في المشاعر المقدسة.