آخر الأخبار
  وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات   المعايطة: جاهزون لإجراء الانتخابات

"الأوقاف" تسلم 4 آلاف تصريح حج من أصل 8 آلاف

{clean_title}
سلمت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، لغاية مساء أول من أمس اكثر من 4 آلاف تصريح لحجاج أردنيين قُبلوا لأداء فريضة الحج العام الحالي، وفقاً للناطق الاعلامي باسم الوزارة الدكتور علي الدقامسة.

وأكد الدقامسة عدم وجود شروط عند عملية استلام تصريح الحج التي بدأت يوم السبت الماضي، وان المطلوب فقط إبراز الهوية الشخصية، موضحا ان على الحاج الذهاب لإحدى شركات الحج والعمرة، بعد استلام التصريح.

وأشار الدقامسة إلى أن تكلفة الحج برا لهذا العام تتراوح بين 2828 دينارا أردنيا إلى 3008 دنانير أردني، فيما تبلغ كلفة الحج جوا لهذا العام حوالي 2859 دينارا أردنيا إلى 3039 دينارا أردنيا.

وقال الدقامسة إن حصة الأردنيين من موسم الحج للعام الحالي تصل إلى 8 آلاف حاج وحاجة، موضحا أنه جرى قبول جميع المسجلين لأداء فريضة الحج من مواليد 1950 فما دون.

وأضاف الدقامسة أن حصة فلسطينيي أراضي 1948 من الحج لهذا الموسم تبلغ 4500 حاج، موضحا أن الوزارة حددت لأول مرة أسعار الحج المميز وتترواح بين 5 آلاف و 9 آلاف دينار.

وأشار إلى أن دائرة الحج والعمرة اعتمدت لمواصفات السكن والنقل فئتين، هما الأولى المميزة بفنادق مصنفة 5 نجوم، ولا يزيد بعدها على (500) متر عن ساحات الحرم، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد على (400) متر عن ساحات المسجد النبوي الشريف والنقل جوا فقط.

وفيما يتعلق بالخدمات الجديدة التي تمت اضافتها لهذا الموسم، قال الدقامسة انها تضمنت فنادق بمستوى جيد جداً ولا تزيد سعتها على (1000) حاج حيث إن بعض هذه الفنادق جديدة لم تسكن سابقاً، كما تم تحسين خدمة الاعاشة (وجبات الطعام) في الفنادق، والطلب من المكاتب التي استأجرت فنادق في منطقة جرول بتأمين النقل من الفنادق للحرم، كما تم تحسين خدمات الاعاشة في المشاعر المقدسة.