آخر الأخبار
  بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات   تصريح من "الخارجية" الاردنية بخصوص حريق بنغلاديش   9 من كل 10 أسر لاجئة في الأردن تعاني من الديون   البنك الدولي يتحدث عما انجزه الاردن خلال الستة شهور الماضية   كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..   تشاركية لتطوير الرعاية الصحية بين "تمريض "عمان الاهلية ومستشفى الاستقلال   أرتفاع أسعار الذهب 70 قرشا في الأردن السبت

الخصاونة: البنك الأوروبي شريك وداعم مهم للأردن

{clean_title}
استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اوديل رينو باسو والوفد المرافق .

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، علاقات الشراكة التي تربط الأردن مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لافتا إلى أن البنك يعد أحد أهم الشركاء والداعمين للأردن وعلى مستوى القطاعين العام والخاص .

وثمن رئيس الوزراء الدعم الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للأردن في عدد من القطاعات والمجالات، منوها إلى توقيع اتفاقية منحة في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم مع البنك بقيمة 30 مليون يورو لدعم انشاء محطة معالجة مياه في منطقة الغباوي.

واكد رئيس الوزراء أهمية هذه الزيارة التي تقوم بها رئيسة البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية الى الاردن لتعزيز التعاون بين الاردن والبنك والاطلاع على البيئة الاستثمارية في المملكة، مؤكدا تطلع الأردن لمزيد من استثمارات البنك في العديد من المجالات الحيوية.

واشار الخصاونة الى عزم الحكومة اصدار قانون جديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص للحد من المعيقات التي يتضمنها القانون الحالي امام تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية.

من جهتها، أشارت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى تطلع البنك لتوسيع نشاطاته واستثماراته في المملكة.

وأكدت اهتمام البنك بالعديد من المشروعات التي يعتزم الأردن تنفيذها سيما في مجالات الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والاقتصاد الاخضر .