آخر الأخبار
  روسيا تدعو مواطنيها للسفر للمملكة: انتقال الأعمال العدائية من غزة للأردن مستبعد   إعلان هام صادر عن الجامعة الاردني بخصوص "الدوام" بعد عيد الفطر   فاجعة تصيب عائلة أردنية أخر أيام عيد الفطر - تفاصيل   مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور   الدفاع المدني الأردني يتعامل مع 1215 حالة إسعافية.. تعرفوا على زمن الاستجابة   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي السبت   استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033   قرار وزارة التربية بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة يدخل حيز التنفيذ غدا   ليرة الذهب تسجل أرقاماً تاريخية جديدة في الأردن   صناعة وتجارة الكرك تضبط 15 مخالفة أثناء العيد   الخيرية الهاشمية: 25 كيلوغرام طحين لكل عائلة في قطاع غزة   الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلي   طقس لطيف الحرارة في اغلب مناطق المملكة   إيران تحذر أميركا: ابقوا بعيدا او سنهاجم قواتكم في المنطقة   واشنطن تحرك سفنا وطائرات إلى الشرق الأوسط تحسبا لهجوم إيراني   صحف عالمية: إسرائيل تواجه هزيمة إستراتيجية كبرى وأهداف حربها لن تتحقق   بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي   إسماعيل هنية يبعث برسالة إلى الأمة جمعاء .. تفاصيل

بسبب حبة إسبرين.. طبيب في مستشفى الأمير حمزة بعمّان يتعرض لاعتداء وحشي

{clean_title}
سرد الطبيب في مستشفى الأمير حمزة بعمّان، بحر صالح الحباشنة، تفاصيل الاعتداء الذي وقع عليه ليه أمس الأحد، أثناء قيامه بواجبه في معالجة عدد من المرضى بمن فيهم والدة المعتدين عليه.

وقال مدير عام مستشفى الامير حمزة، الدكتور كفاح أبو طربوش، إن الاعتداء على الطبيب تسبب له بإصابات بليغة بمنطقة الرأس والصدر، وتم إدخاله قسم العناية الحثيثة للمراقبة للاشتباه باصابته بارتجاج دماغي.

وأضاف الحباشنة لإذاعة حسنى، أن سيدة وصلت الساعة 8:30 مساء ومعها 5 مرافقين من الشباب وعدد من السيدات، وحالتها اشتباه بجلطة على الدماغ، حيث أن الإجراء الطبي يتطلب أخذ صورة وفحص سريع لتحديد نوع الجلطة إذا كانت نزيفا أم خثرة وذلك لإعطاء دواء جديد خاص بالجلطات حتى نخفف من آثارها على المصاب، وهو دواء فعال لكن يجب أن يعطى للمصاب خلال 4 ساعات من تأكيد الجلطة، لكن يجب العودة إلى التاريخ المرضي وأخذ صورة أشعة للتأكد أن الدواء الجديد مناسب لحالة المريض ولا يسبب أي مضاعفات.

وأضاف الحباشنة أنه بالفعل تم طلب الإجراءات السريعة والصورة، وتم تحويل السيدة إلى الأشعة، ورافقهم بسرعة إلى الاشعة لتشخيص الصورة.

وأشار إلى أن ذوي المريضة في هذه الأثناء كانوا يطلبون منه إعطاءها دواء إسبرين وكرروا الطلب أكثر من مرة، وقمت بشرح الموضوع لهم وآثاره، حيث أن إعطاء المريض المصاب بجلطة نوع نزيف اسبرين يشكل خطر على حياته، وحاول شرح الموضوع لهم أكثر من مرة.

وبين الحباشنة أنه عندما كان ينتظر الصورة، قال له أحد أبناء المريضة: "لا تنظّر علينا"، ورد الطبيب عن قصده، لينفاجأ بشخص يقوم بضربه من الخلف، وتجمع الأشخاص الخمسة المرافقين على ضربه بشكل وحشي.

واضاف الحباشنة أن هذه أول مشكلة تحصل معه في المستشفى، حيث أنه دائما يقوم بعمله ودوره الكبير على أكمل وجه، لكن أهل المريضة كانوا غير مقتنعين بما يقوم به حرصا منه على حياة مريضهم.

وأكد في نهاية الحوار أنه لا ينوي إسقاط حقه الشخصي ويصر على أن يأخذ القانون مجراه وعلى محاكمة المعتدين عليه.