آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

بسبب حبة إسبرين.. طبيب في مستشفى الأمير حمزة بعمّان يتعرض لاعتداء وحشي

{clean_title}
سرد الطبيب في مستشفى الأمير حمزة بعمّان، بحر صالح الحباشنة، تفاصيل الاعتداء الذي وقع عليه ليه أمس الأحد، أثناء قيامه بواجبه في معالجة عدد من المرضى بمن فيهم والدة المعتدين عليه.

وقال مدير عام مستشفى الامير حمزة، الدكتور كفاح أبو طربوش، إن الاعتداء على الطبيب تسبب له بإصابات بليغة بمنطقة الرأس والصدر، وتم إدخاله قسم العناية الحثيثة للمراقبة للاشتباه باصابته بارتجاج دماغي.

وأضاف الحباشنة لإذاعة حسنى، أن سيدة وصلت الساعة 8:30 مساء ومعها 5 مرافقين من الشباب وعدد من السيدات، وحالتها اشتباه بجلطة على الدماغ، حيث أن الإجراء الطبي يتطلب أخذ صورة وفحص سريع لتحديد نوع الجلطة إذا كانت نزيفا أم خثرة وذلك لإعطاء دواء جديد خاص بالجلطات حتى نخفف من آثارها على المصاب، وهو دواء فعال لكن يجب أن يعطى للمصاب خلال 4 ساعات من تأكيد الجلطة، لكن يجب العودة إلى التاريخ المرضي وأخذ صورة أشعة للتأكد أن الدواء الجديد مناسب لحالة المريض ولا يسبب أي مضاعفات.

وأضاف الحباشنة أنه بالفعل تم طلب الإجراءات السريعة والصورة، وتم تحويل السيدة إلى الأشعة، ورافقهم بسرعة إلى الاشعة لتشخيص الصورة.

وأشار إلى أن ذوي المريضة في هذه الأثناء كانوا يطلبون منه إعطاءها دواء إسبرين وكرروا الطلب أكثر من مرة، وقمت بشرح الموضوع لهم وآثاره، حيث أن إعطاء المريض المصاب بجلطة نوع نزيف اسبرين يشكل خطر على حياته، وحاول شرح الموضوع لهم أكثر من مرة.

وبين الحباشنة أنه عندما كان ينتظر الصورة، قال له أحد أبناء المريضة: "لا تنظّر علينا"، ورد الطبيب عن قصده، لينفاجأ بشخص يقوم بضربه من الخلف، وتجمع الأشخاص الخمسة المرافقين على ضربه بشكل وحشي.

واضاف الحباشنة أن هذه أول مشكلة تحصل معه في المستشفى، حيث أنه دائما يقوم بعمله ودوره الكبير على أكمل وجه، لكن أهل المريضة كانوا غير مقتنعين بما يقوم به حرصا منه على حياة مريضهم.

وأكد في نهاية الحوار أنه لا ينوي إسقاط حقه الشخصي ويصر على أن يأخذ القانون مجراه وعلى محاكمة المعتدين عليه.