آخر الأخبار
  الأمن يحذر المواطنين   دعاها إلى تناول طعام العشاء في منزله بالعاصمة عمان.. ومحكمة الجنايات الكبرى تقول كلمتها   تنويه من الافتاء الاردنية حول إعلان بداية رمضان   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة   تعرف على أسعار الخضار بالسوق المركزي اليوم السبت   605 دعاوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور بوزارة العمل في 2023   الأردن 9 عربياً و 123 عالمياً على مؤشر السعادة لعام 2024   من مغرب اليوم ولغاية فجر غداً .. حكم إحياء ليلة النصف من شعبان؟   الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"

ارتفاع جنوني لأسعار اللحوم البلدية في الاسواق .. الكيلو بـ 14 ديناراً

{clean_title}
سجلت أسعار اللحوم البلدية في السوق المحلية قفزات سعرية متتالية في غضون أسابيع قليلة، بينما بلغت الأسعار ذروة جنونية تاريخية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وصل فيها سعر الكيلو 14 ديناراً.


وحلَّقت أسعار اللحوم البلدية نحو مستويات غير مسبوقة في بعض أسواق عمان، حيث رجحت وزارة الصناعة والتجارة أن تعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأيام القادمة مع تراجع الطلب.


وارتفعت أسعار اللحوم البلدية لتتراوح من 13 -14 دينارا للكيلو في بعض المحال.


وبرر تجار ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالسوق المحلية بنقص الكميات المعروضة في السوق المحلية نتيجة زيادة الكميات المصدر منها خاصة الى دول الخليج العربي.

واشاروا الى اسباب اخرى وراء نقص الكميات المعروضة في السوق المحلية تتعلق بالتسمين تمهيدا لتصديرها قبيل حلول عيد الاضحى المبارك.

من جهته، قال مساعد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين لشؤون التجارة الداخلية عماد البزور هنالك تنوع في الأسعار في السوق المحلية وبإمكان المواطن أن يشتري اللحوم بما يناسب ميزانيته.

ولفت البزور إلى أنه في بداية شهر رمضان يزداد الطلب على المواد الغذائية وخصوصا الطازجة ما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها، مرجحا أن تعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأيام القادمة.