آخر الأخبار
  الأمن يحذر المواطنين   دعاها إلى تناول طعام العشاء في منزله بالعاصمة عمان.. ومحكمة الجنايات الكبرى تقول كلمتها   تنويه من الافتاء الاردنية حول إعلان بداية رمضان   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة   تعرف على أسعار الخضار بالسوق المركزي اليوم السبت   605 دعاوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور بوزارة العمل في 2023   الأردن 9 عربياً و 123 عالمياً على مؤشر السعادة لعام 2024   من مغرب اليوم ولغاية فجر غداً .. حكم إحياء ليلة النصف من شعبان؟   الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"

بعد خلاف شخصي بينهما .. شاب يطعن صديقه بـ "سكين مطبخ" بعمان

{clean_title}
أيدت محكمة التمييز حكما لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع متهم طعن صديقه بسكين خلال مشادة كلامية وقعت بينهما، بينما كان المتهم في زيارة صديقه المجني عليه، بالاشغال المؤقتة مدة ثماني سنوات وثمانية أشهر.

ووفق قرار المحكمة فان المتهم كان في زيارة لصديقه المجني عليه بحضور صديق ثالث لهما واثناء جلوسهم تناولوا المشروبات الكحولية معا، وخلال سهرهم حصلت مشادة كلامية بينهما تطورت الى الضرب بالايدي ثم قام المتهم بحمل سكين من المطبخ وطعن بها المجني عليه طعنة نافذة وجرى اسعافه لاقرب مستشفى وشكلت الاصابة خطورة على حياته، ثم جرى احالة المتهم للمحاكمة، وتبين انه مكررا بالمعنى القانوني المقصود في المادة (101) من قانون العقوبات حيث سبق وجرم بجناية سابقة لهذه التهمة واكتسب الحكم الدرجة القطعية ولم ينقض عشر سنوات على التنفيذ.

وجرمت محكمة الجنايات الكبرى المتهم بجناية الشروع بالقتل وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة اثنتي عشر سنة وقررت اضافة سنة على العقوبه كونه مكرر بالمعنى القانوني ولاسقاط الحق الشخصي عنه قضت بتخفيض العقوبة الصادرة بحقه لتصبح الاشغال المؤقتة مدة ثماني سنوات وثمانية أشهر.