آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

الانخفاض قادم.. خبيران يبشران الأردنيين حول أسعار المحروقات للشهر المقبل

{clean_title}
توقع خبير الطاقة هاشم عقل أن تنخفض أسعار المشتقعات النفطية في الأردن خلال تسيرة شهر نيسان المقبل.

وقال عقل  إن تقلبات سعرية حادة حدثت لخام برنت خلال الشهر الحالي ما بين انخفاض وإرتفاع، حيث بدأ النفط الخام بداية قوية مع بداية الشهر الحالي ومن ثم تراجعت الأسعار 11% نتيجة التطورات العالمية التي أدت إلى تراجع الطلب، وهروب المضاربين بسبب حالات الإفلاس في الولايات المتحدة وبنك أوروبا.

وأضاف عقل أن هذه الذبذبات السعرية ما زالت مستمرة لغاية اليوم، علما بأنه باقي على نهاية الشهر اسبوع.

وبين عقل أننا سنرى مع نهاية الشهر الحالي مزيد من الإنخفاض واصفاً إياه بـ "اللطيف"على أسعار كافة المشتقات النفطية، مشيرا إلى أن هذه الانخفاضات مرشحة للمزيد مع نهاية الشهر الحالي.

من جهته قال خبير الطاقة عامر الشوبكي إن هناك توقعات بانخفاض أسعار البنزين بنوعيه والديزل، كما يتوقع أن تعادل الدولة سعر الكاز مع سعر الديزل اعتبارا من الأول من نيسان القادم.

وأكد الشوبكي أن الإنخفاض سيكون على جميع المواد النفطية، حيث سيكون الإنخفاض من قرشين إلى ثلاثة قروش على اللتر و٤٠-٦٠ قرشا على التنكة بالنسبة للبنزين و للديزل.