آخر الأخبار
  لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس   الملكة : مع أهلنا من قبيلة بني صخر في البادية الوسطى   حكومة غزة: كابوس المجاعة سيبقى قائما إذا لم تدخل المساعدات بشكل مستدام   ادت لإصابتين .. مشاجرة في شفابدران وتواجد الأجهزة الامنية في المكان لمنع اتساعها   الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه   الملكة تستمع لشرح حول أوضاع أطفال غزة   وزارة التنمية الاجتماعية وزين تجددان تعاونهما للعام الـ 20 على التوالي   مجموعة أورنج: الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل المشهد العالمي   البستنجي: السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريا لمالكيها   "قانونية الأعيان" تقر مشروع قانون العفو العام   المبيضين: العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية   الجمعية الفلكية الأردنية تصرح بخصوص "هلال شوال"   أبناء الشوبك يقدمون وجبات إفطار لأهالي غزة   مدعوون لمقابلات شخصية (أسماء)   العيسوي يلتقي وفدا شبابيا من لواء الأغوار الجنوبية   تحـذير هام للأردنيين من شراء زيت الزيتون عبر مواقع التواصل الاجتماعي

شاحنات اردنية عالقة تبدأ بمغادرة الحدود السعودية

{clean_title}
بدأت شاحنات أردنية قادمة من الإمارات محملة بمختلف البضائع التموينية بمغادرة معبر البطحاء السعودي باتجاه الأردن، وفقا لسائقي شاحنات.

وقال سائقو شاحنات، إنّ السلطات السعودية أعادت نظام العمل للخدمة بعد تعطله مدة 13 يوما على الأقل، ولكن بحركة "ضعيفة جدا" وفقا لقناة المملكة

وأضافوا، أن العاملين على معبر البطحاء (الجمرك السعودي)، قاموا بإدخال معلومات السائق والشاحنة على نظام العمل لمرورها باتجاه الأردن، حيث هناك شاحنات أردنية غادرت المعبر باتجاه الأردن ثم ستتوجه إلى الأراضي الفلسطينية وأخرى إلى سوريا.

المدير العام لهيئة تنظيم النقل البرّي، عبدالرحيم الوريكات، أشار، إلى أن الشاحنات بدأت بالتحرك باتجاه الأردن بعد إصلاح العطل على نظام العمل الذي حصل منذ إيام، بالإضافة إلى عملية إدخال البيانات يدويا.

وبيّن الوريكات، أن انتهاء عملية مرور الشاحنات من معبر البطحاء ستحتاج لبعض الوقت لوجود عدد كبير من الشاحنات من جنسيات مختلفة.

وقال، إنّ الهيئة كانت وما تزال على تواصل مع دائرة الجمارك الأردنية.

وكان الوريكات، قال سابقا إن عطلا فنيا في أنظمة العمل في جمرك البطحاء السعودي أدى إلى تعطل النقل بين الجانبين الإماراتي والسعودي.

ووفقا لتقديرات سائقي شاحنات موجودين حاليا على معبر البطحاء، يوجد نحو 400 شاحنة أردنية في الإمارات منها 250 شاحنة على الأقل عالقة على الحدود، والأخرى تحمل البضائع من الجانب الإماراتي تمهيدا لنقلها إلى الأردن.