آخر الأخبار
  المنخفض الجوي يغذي سدود المملكة بـ 2.5 مليون متر مكعب خلال 24 ساعة   صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل   "أي حد بتحرك بنطخ" .. مستشفى الشفاء مجدداً تحت قصف الاحتلال   الحياري يتحدث عن توافر كميات كافية من اللحوم المحلية والمستوردة   ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة   لماذا تراجع الأردنيون عن بناء المنازل في محافظات الشمال والجنوب؟   خصومات وعروض مميزة على حلول الحياة الذكية من أورنج الأردن   النواب يوافقون على معدل اتفاقية المطار   الملك: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية   البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية   روان دويك .. أول مصابة بمتلازمة داون تحفظ القرآن الكريم   العيسوي يلتقي وفدا من عشيرة الطوالبة   حالة الطقس حتى الخميس - تفاصيل   جلبة وصراخ تحت القبة .. وابو يحيى يصر على الحديث   نائب: وزير الصحة مبنشر .. والصفدي يشطبها

الحسيني يرعى تخريج طلبة أنا أشارك في عمان الأهلية

{clean_title}
 

هنأ الاستاذ عمار الحسيني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب طلبة جامعة عمان الاهلية الذين انهوا متطلبات برنامج (أنا أشارك – جامعات) الذي تنفذه الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون والشـراكة مع مؤسسة ولي العهد والجامعات الاردنية الرسمية والأهلية وبدعم من مشروع الشراكة. وفي كلمته التي ألقاها في حفل التخريج بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى العطيات، أكد الاستاذ الحسيني على أهمية هذا البرنامج في مراحله المختلفة والذي يهدف الى بناء قدرات ومهارات الشباب في مجال المشاركة السياسية الفاعلة، وذلك من خلال اطلاعهم على البيئة التشـريعية الناظمة للحياة السياسية والتي اساسها الدستور الاردني الذي اعتبر ان الامة مصدر السلطات، وكفل حق الاردنيين في تأليف الجمعيات والنقابات والاحزاب السياسية على ان تكون غاياتها مشـروعة ووسائلها سلمية وذات نظم لا تخالف احكام الدستور .

وأضاف أن برنامج أنا أشارك يهدف ايضا الى إكساب منتسبيه من الشباب المهارات التي من شانها تزويدهم بالمعرفة اللازمة لتعزيز مشاركتهم السياسية والانتقال بهم الى مرحلة جديدة من الانفتاح والمشاركة السياسية الفاعلة.

وبين أن رؤية الدولة الأردنية عززت مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية على اعتبار انهم ادوات التغيير والتنمية والتطوير في شتى المجالات.

بدوره أشاد الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب في مجال التوعية والتثقيف السياسي، وتحفيز الشباب على الانخراط في العمل الحزبي وزيادة المشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا، مبينا أن هذه الفعالية تحقق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

كما أكد أ.د.حمدان على ثقته بمستقبل الأردن ونجاحه بسبب دعمه لخبرات الشباب الأردني المتميز.

وفي نهاية الحفل قام الاستاذ الحسيني بتوزيع الشهادات على الخريجين.