آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

الحاج توفيق: استقرار واضح في الأسعار

{clean_title}

أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، أن السوق تشهد منذ صباح اليوم الخميس حركة تسوق قوية ونشطة على المواد الغذائية المستوردة والسلع الرمضانية، يرافقه استقرار واضح بالأسعار.

وتوقع الحاج توفيق   أن يستمر النشاط حتى موعد الإفطار وكذلك خلال اليومين المقبلين بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن النشاط التجاري الذي شهدته الأسواق مساء أمس الأربعاء، تركز في المراكز التجارية الكبرى ومحلات التجزئة التي وفرت عروضا على المواد الغذائية المستوردة والسلع الرمضانية.

وقال إنه "بالرغم من نشاط قطاع المواد الغذائية، إلا أن المبيعات كانت أقل من موسم رمضان من العام الماضي، باستثناء اليومين الآخرين اللذين سبقا حلول الشهر الفضيل.

وأكد أن صرف رواتب العاملين بالقطاع العام والضمان الاجتماعي أسهم كثيرا في تنشيط حركة النشاط التجاري، وأنعش الأسواق لجهة شراء المواد الغذائية ومستلزمات الشهر الفضيل، مقارنة مع حركة تسوق ضعيفة خلال الأسبوع الماضي.

ولفت إلى أن المحلات الكبرى التي طرحت عروضا على السلع الغذائية والرمضانية، حققت مبيعات أعلى بنسب متفاوته مقارنة مع شهر رمضان الماضي، فيما كانت المبيعات أقل عن المستوردين وتجار الجملة.

وأوضح الحاج توفيق أن حركة التسوق سارت خلال اليومين الماضيين بشكل انسيابي بعيدا عن التهافت، وشراء كميات محدودة من قبل المواطنين طالت مختلف المواد من غير التركيز على صنف معين.

وأكد أن العروض المطروحة أمام المواطنين كانت "قوية وحقيقية"، نظرا للمنافسة العالية بقطاع المواد الغذائية، ولاقت رضا المواطنين بخصوص أسعارها.

وأشار الحاج توفيق إلى أن السوق لم تسجل أية ارتفاعات على أسعار السلع الغذائية المستوردة بالرغم من زيادة الطلب، مبينا أن موسم شهر رمضان الحالي يتميز بوفرة الكميات وتنوع الخيارات أمام المواطنين، مقارنة مع العام الماضي.