آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

الحاج توفيق: استقرار واضح في الأسعار

{clean_title}

أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، أن السوق تشهد منذ صباح اليوم الخميس حركة تسوق قوية ونشطة على المواد الغذائية المستوردة والسلع الرمضانية، يرافقه استقرار واضح بالأسعار.

وتوقع الحاج توفيق   أن يستمر النشاط حتى موعد الإفطار وكذلك خلال اليومين المقبلين بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن النشاط التجاري الذي شهدته الأسواق مساء أمس الأربعاء، تركز في المراكز التجارية الكبرى ومحلات التجزئة التي وفرت عروضا على المواد الغذائية المستوردة والسلع الرمضانية.

وقال إنه "بالرغم من نشاط قطاع المواد الغذائية، إلا أن المبيعات كانت أقل من موسم رمضان من العام الماضي، باستثناء اليومين الآخرين اللذين سبقا حلول الشهر الفضيل.

وأكد أن صرف رواتب العاملين بالقطاع العام والضمان الاجتماعي أسهم كثيرا في تنشيط حركة النشاط التجاري، وأنعش الأسواق لجهة شراء المواد الغذائية ومستلزمات الشهر الفضيل، مقارنة مع حركة تسوق ضعيفة خلال الأسبوع الماضي.

ولفت إلى أن المحلات الكبرى التي طرحت عروضا على السلع الغذائية والرمضانية، حققت مبيعات أعلى بنسب متفاوته مقارنة مع شهر رمضان الماضي، فيما كانت المبيعات أقل عن المستوردين وتجار الجملة.

وأوضح الحاج توفيق أن حركة التسوق سارت خلال اليومين الماضيين بشكل انسيابي بعيدا عن التهافت، وشراء كميات محدودة من قبل المواطنين طالت مختلف المواد من غير التركيز على صنف معين.

وأكد أن العروض المطروحة أمام المواطنين كانت "قوية وحقيقية"، نظرا للمنافسة العالية بقطاع المواد الغذائية، ولاقت رضا المواطنين بخصوص أسعارها.

وأشار الحاج توفيق إلى أن السوق لم تسجل أية ارتفاعات على أسعار السلع الغذائية المستوردة بالرغم من زيادة الطلب، مبينا أن موسم شهر رمضان الحالي يتميز بوفرة الكميات وتنوع الخيارات أمام المواطنين، مقارنة مع العام الماضي.