آخر الأخبار
  بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات   تصريح من "الخارجية" الاردنية بخصوص حريق بنغلاديش   9 من كل 10 أسر لاجئة في الأردن تعاني من الديون   البنك الدولي يتحدث عما انجزه الاردن خلال الستة شهور الماضية   كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..   تشاركية لتطوير الرعاية الصحية بين "تمريض "عمان الاهلية ومستشفى الاستقلال   أرتفاع أسعار الذهب 70 قرشا في الأردن السبت

تخوف من إنفلات بالاسعار خلال الايام الاولى من رمضان .. تفاصيل

{clean_title}

قال الناطق الإعلامي باسم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك حسين العموش، إن هناك حالة من الانفلات في موضوع الأسعار، محملا مسؤولية الانفلات لوزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وأضاف العموش خلال مداخلته على قناة المملكة أن الحكومة اعترفت خلال الشهر الماضي بارتفاع أسعار الألبان ومشتقاتها ولم تحرك ساكنا، ولم تضع سقوفا سعرية، رغم أن هذه السلعة تعتمد عليها 90 % من بيوت الأردنيين.

وطالب الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والتموين أن تضع سقوفا سعرية تضع فيها هوامش ربح معقولة للتجار والمستوردين، موضحا أن هناك سلع مستوردة للأردن تصل فيها هوامش الربح من 40-50%.

وأشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" تصدر تقارير ربعية، تؤكد دائما على انخفاض السلع الغذائية ع. مون كالبقوليات والزيوت والكثير من السلع ذات البورصة العالمية، لكن هذا الانخفاض الكبير لا ينعكس على واقع السوق المحلي.

وأكد أن "الأمور ستشهد انفلاتا كبيرا بما يخص الأسعار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك"، معتبرا أن الحكومة تدافع عن التجار ولا تدافع عن المواطنين.

وشدد على ضرورة وضع هوامش ربح معقولة تضمن الديمومة وتقدم سلعة آمنة وسليمة وهذا حق من حقوق المواطنين.

وأوضح أن مهمة الدولة والحكومة حماية المستهلك، فيما تقوم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بأدوار تنظيمية وتوعوية وإرشادية، ودراسات تقدم للجهات المختصة والمستهلك.