آخر الأخبار
  وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   الأردن.. أجواء صيفية في معظم المناطق الأربعاء   تعرف على سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   تحذير للأردنيين من التجمعات المائية ًالبرك الزراعية   ما هي وحدة “الشاباص” الإسرائيلية التي قتل أسير محرر أحد ضباطها؟   مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان

تخوف من إنفلات بالاسعار خلال الايام الاولى من رمضان .. تفاصيل

{clean_title}

قال الناطق الإعلامي باسم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك حسين العموش، إن هناك حالة من الانفلات في موضوع الأسعار، محملا مسؤولية الانفلات لوزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وأضاف العموش خلال مداخلته على قناة المملكة أن الحكومة اعترفت خلال الشهر الماضي بارتفاع أسعار الألبان ومشتقاتها ولم تحرك ساكنا، ولم تضع سقوفا سعرية، رغم أن هذه السلعة تعتمد عليها 90 % من بيوت الأردنيين.

وطالب الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والتموين أن تضع سقوفا سعرية تضع فيها هوامش ربح معقولة للتجار والمستوردين، موضحا أن هناك سلع مستوردة للأردن تصل فيها هوامش الربح من 40-50%.

وأشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" تصدر تقارير ربعية، تؤكد دائما على انخفاض السلع الغذائية ع. مون كالبقوليات والزيوت والكثير من السلع ذات البورصة العالمية، لكن هذا الانخفاض الكبير لا ينعكس على واقع السوق المحلي.

وأكد أن "الأمور ستشهد انفلاتا كبيرا بما يخص الأسعار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك"، معتبرا أن الحكومة تدافع عن التجار ولا تدافع عن المواطنين.

وشدد على ضرورة وضع هوامش ربح معقولة تضمن الديمومة وتقدم سلعة آمنة وسليمة وهذا حق من حقوق المواطنين.

وأوضح أن مهمة الدولة والحكومة حماية المستهلك، فيما تقوم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بأدوار تنظيمية وتوعوية وإرشادية، ودراسات تقدم للجهات المختصة والمستهلك.