آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

"فوربس": الدينار الأردني الرابع عالميا بناءً على قيمة العملة مقابل الدولار

{clean_title}
حل الدينار الاردني في المرتبة الرابعة ضمن أقوى 10 عملات في العالم في 2023، وفق تصنيف لمجلة "فوربس"، بناءً على قيمتها مقابل الدولار الأميركي.

وبينت مجلة "فوربس" أن الدينار الأردني هو رابع أقوى عملة في العالم، ويساوي الدينار أردني 1.41 دولار أميركي، كما يساوي الدولار 0.71 دينار أردني

وقالت فوربس إنها حللت أقوى العملات بناءً على عدد وحدات العملة الأجنبية مقابل الدولار الأميركي الواحد.

وتصدرت 4 عملات عربية ترتيب العملات الأقوى عالميا لعام 2023، وحل الدينار الكويتي في المركز الأول، ويشتري الدينار الكويتي الواحد 3.26 دولار أميركي وهو مربوط بسلة من العملات.

أما الدينار البحريني فحل في المركز الثاني ويشتري الدينار البحريني الواحد 2.65 دولار أميركي، وهو مربوط بالدولار، أما الريال العماني فحل في المركز الأول، ويشتري الريال الواحد 2.6 دولار أميركي وهو مربوط بالدولار.

وجاء الجنيه الإسترليني في المرتبة الخامسة، فيما جاء دولار جزر كايمان بالمرتبة السادسة، وجنيه جبل طارق في المرتبة السابعة، واحتل الفرنك السويسري واليورو والدولار الأميركي المراتب الثامنة والتاسعة والعاشرة على التوالي.

وبينت فوربس أن عدد العملات القانونية والرسمية في العالم عددها 180 عملة، والجزء الأكبر منها معوم وتخضع أسعار صرفها لتقلبات وعوامل العرض والطلب في الأسواق العالمية، بينما عدد محدود منها تظل قيمتها عند أسعار ثابتة نتيجة ربطها بعملات رئيسية وأهمها الدولار.