آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

منخفض خماسيني يؤثر على المملكة في الأسبوع الأول من رمضان .. تفاصيل

{clean_title}
صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن المملكة بمشيئة الله على موعد مع ساعات مساء وليل اليوم السبت بامتداد تدريجي لمنخفض جوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية باردة لتصبح الاجواء غائمة جزئيا إلى غائمة وتسقط أمطار بين الحين والآخر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا تتمد تدريجيا الى المناطق الوسطى.

وأضاف آل خطاب بأن درجات الحرارة يوم الأحد تنخفض بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص، لتصبح الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا، ومن المتوقع تدريجيا أن تمتد الهطولات إلى أجزاء من جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفبفة من المطر، مصخوبه برياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

و حذر آل خطاب خلال تصريحاته من احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وافاد آل خطاب بأن الاجواء ستستمر باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات اثناء خلال ساعات الصباح يصحبها الرعد احيانا وتضعف فرصة الهطول تدريجيا ليلا.

وبالطبع بالنسبة للأسبوع الأول من رمضان بين ال خطاب أن درجات الحرارة سوف تكون حول معدلاتها الاعتيادية حيث سنشعر بالبرودة في فترات الصباح وبالليل كما نتابع تشكل أول منخفض خماسيني يتوقع ان يتحرك من فوق الجزائر بالاتجاه الشمال الشرقي يتوقع ان يؤثر على المملكة في الايام الاولى من رمضان مما يعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي وتوقع لزخات مطرية باذن الله.