آخر الأخبار
  مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور   الدفاع المدني الأردني يتعامل مع 1215 حالة إسعافية.. تعرفوا على زمن الاستجابة   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي السبت   استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033   قرار وزارة التربية بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة يدخل حيز التنفيذ غدا   ليرة الذهب تسجل أرقاماً تاريخية جديدة في الأردن   صناعة وتجارة الكرك تضبط 15 مخالفة أثناء العيد   الخيرية الهاشمية: 25 كيلوغرام طحين لكل عائلة في قطاع غزة   الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلي   طقس لطيف الحرارة في اغلب مناطق المملكة   إيران تحذر أميركا: ابقوا بعيدا او سنهاجم قواتكم في المنطقة   واشنطن تحرك سفنا وطائرات إلى الشرق الأوسط تحسبا لهجوم إيراني   صحف عالمية: إسرائيل تواجه هزيمة إستراتيجية كبرى وأهداف حربها لن تتحقق   بيان صارد عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي   إسماعيل هنية يبعث برسالة إلى الأمة جمعاء .. تفاصيل   ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة   انخفاض تدريجي لأسعار اللحوم في الأردن   الفايز: مؤشرات على تزايد زوار العقبة خلال عطلة العيد

الأردن يفاوض للحصول على تمويل إضافي بقيمة 600 مليون دولار

{clean_title}

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تشكيل فريق للتفاوض مع البنك الدولي حول مسودة اتفاقية التمويل الإضافي لبرنامج الاستثمارات الشاملة الشفافة والمستجيبة للتغير المناخي.

ويأتي قرار مجلس الوزراء السبت، بهدف الحصول على تمويل إضافي بقيمة 600 مليون دولار للبرنامج الموجه نحو النتائج لتعزيز بيئة تنظيمية شاملة وشفافة للأعمال في القطاعين العام والخاص ودعم بيئة الأعمال وتعزيز القدرة على المناقسة لجذب استثمارات جديدة.

ويترأس فريق التفاوض المشكّل وزير التخطيط والتعاون الدولي، ويضم بعضويته كل من؛ أمين عام رئاسة الوزراء، وأمين عام وزارة المالية، وأمين عام وزارة الاستثمار، وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، وأمين عام وزارة البيئة، وأمين عام وزارة السياحة."

كما يضم الفريق؛ مدير عام دائرة المشتريات، ومدير عام دائرة العطاءات ومدير عام دائرة الإحصاءات العامة، وممثل عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير وحدة إدارة الاستثمارات الحكومية، ومدير مديرية التعاون الدولي في وزارة الخارجية.

يذكر أن البرنامج بدأ بتمويله البنك الدولي، منتصف عام 2021، ويهدف إلى تحفيز الاستثمار العام والخاص في الأردن ومساعدته في توفير المزيد من فرص العمل من خلال الاستفادة من إمكاناته الاقتصادية وخاصة فرص النمو الأخضر، وتعزيز آليات مساءلة الحكومة عن التنفيذ.