آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

سلطة وادي الأردن: الهطولات المطرية منذ بداية الموسم رفدت السدود بمخزون مائي جيد

{clean_title}
قالت الأمين العام لسلطة وادي الأردن منار محاسنة، إن السدود في الأردن تعتمد بشكل رئيسي على الهطولات المطرية.

وأضافت محاسنة أن الهطولات المطرية منذ بداية الموسم المطري الحالي، رفدت السدود بمخزون مائي جيد، مقارنة مع العام الماضي.

وأشارت إلى أن الاعتماد الرئيسي على سد الملك طلال، حيث وصلت نسبة التخزين فيه نحو 70 بالمئة، وأن الأراضي الزراعية في الأغوار تعتمد عليه بنسبة 50 بالمئة، متوقعة ارتفاع نسبة التخزين في شهر آذار الحالية نتيجة تعرض الأردن لمنخفضات جوية.

ولفت إلى أن المنخفض الجوي الأخير الذي أثر على الأردن حسن من تخزين المياه الجوفية والسدود، معربة عن أملها بأن يتحسن المحزون المنخفضات الجوية القادمة نسبة التخزين المائي.

وأوضحت محاسنة أن التغير المناخي أثر على الهطول المطري بشكل كبير، وحدوث تذبذب في الهطول المطري على مختلف مناطق الأردن، ما أثر على كميات المياه المخزنة في السدود والتخزين الجوفي.