آخر الأخبار
  اللواء الدويري يعلق على نية "الاحتلال" بإعلان إنتصاره على كتائب عز الدين القسام   حادثة مروعة بنزول العدسية تؤدي لوفاة شخص .. تفاصيل   رئيس الجمعية الفلكية الأردنية: هذا ما سيحدث للنجم "تي الاكليل الشمالي"   التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي

منخفض جوي من الدرجة الثالثة يؤثر على المملكة إعتباراً من مساء اليوم

{clean_title}
قال المتنبئ الجوي في مركز طقس العرب جمال الموسى، إن الأردن يتأثر السبت منخفض جوي من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الفعالية)، يجلب الأمطار الغزيرة ويمتد لثلاثة أيام.

وأضاف الموسى أن المنخفض الجوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث متوقع أن يبدأ تأثيره تدريجيا خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر يستمر حتى ساعات نهار الثلاثاء.

وأشار إلى أنه يبدأ التأثير المنخفض في المناطق الشمالية يمتد مع ساعات المساء إلى المناطق الوسطى من الأردن، حيث تندفع خلفه كتلة هوائية باردة تؤدي إلى انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة.

وبين الموسى أن رقعت الهطولات المطرية تمتد يوم الأحد لتشمل مناطق واسعة من المملكة، مع ازدياد شدة الهطولات بشكل واضح، يترافق مع انخفاض واضح على درجات الحرارة.

ولفت إلى أنه ليل الأحد/ الاثنين، يتعمق تأثير المُنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن، وتزداد شدة الهطولات المطرية، محذرا من التساقط الغزير الأمطار وارتفاع منسوب المياه.

وبحسب الموسى تستمر الفعالية الجوية حتى يوم الثلاثاء لكن بأقل حدة، متوقعا أن تشمل الأمطار الغزيرة المناطق الجنوبية من الأردن والعقبة،

ونبه من خطر تشكل السيول وجريان الأودية يومي الأحد والاثنين، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، بالإضافة إلى ارتداء ملابس أكثر دفئا، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.