آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

الأوقاف: ربع ساعة بين الإمساك والفجر في رمضان.. ولا إطالة بالتروايح والجمعة

{clean_title}
كشفت مصادر في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عن تحديد الفترة الزمنية بين آذان الإمساك وآذان الفجر بربع ساعة فقط في شهر رمضان المبارك.

وقالت المصادر مساء الخميس، أن الوزارة ستؤكد ضرورة الالتزام بالآذان الموحد والتقيد بأوقات إقامة الصلاة المعلنة عنها.

وأكدت المصادر أن الوزارة ستعمم بعدم الإطالة في صلاة التروايح وخطبة الجمعة، وعدم الصلاة على السماعات الخارجية وتحت طائلة المساءلة القانونية.

وبينت المصادر أن الوزارة ستطلب من جميع موظفيها الالتزام بالدوام الرسمي وعدم أخذ الإجازات خلال الشهر الفضيل.

وأضافت المصادر أن الوزارة ستشدد على عدم السماح لأي كان بالتدريس والخطابة وإمامة الناس إلا من خلال مديريات الأوقاف، كما لن تسمح لأي جهة كانت بجمع التبرعات داخل المسجد أو خارجه ما لم تحمل الوثائق الرسمية المطلوبة.

وستعمم الوزارة بالتأكيد على الخطباء بحث المصلين على جمع التبرعات لصالح صندوق الزكاة وتسليمها ضمن محضر رسمي للجنة المعدة لهذه الغاية من رئيس القسم المالي والزكاة ومدير المديرية، وفق المصادر