آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

عمان الأهلية تستعد لإطلاق تخصص هندسة الروبوتات والذكاء الاصطناعي

{clean_title}
ضمن استعدادات جامعة عمان الأهلية لبدء قبول الطلبة في تخصص هندسة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، استقبل الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة ، المهندس هنري بينيت والذي يمثل شركة لاينا إينرجي البريطانية ويعمل في مؤسسة الاعتماد الدولي IAPHEI، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والجودة ومدير مركز الارتباط العالمي الأستاذ الدكتور أنس السعود.

وكان مركز الارتباط العالمي قد استضاف المهندس هنري بينيت، الذي تجوّل برفقة الأستاذ الدكتور معتصم عبدالجابر عميد كلية الهندسة في الجامعة ونائب العميد الأستاذ الدكتور جمال النابلسي والمهندس أحمد الحوراني، في مختبرات كلية الهندسة للاطلاع على محتوياتها وتحديد اللازم لإنشاء أحدث المختبرات الخاصة بهندسة الروبوتات، سيما أن المهندس بينيت كان قد قام بتأسيس المشاغل الابتكارية الخاصة بجامعة ديربي البريطانية.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة عمان الأهلية قد حصلت على موافقة مجلس التعليم العالي لاستحداث تخصص هندسة الروبوتات والذكاء الاصطناعي ضمن برامج كلية الهندسة، وتقوم الكلية حالياً بتجهيز المختبرات والتجهيزات اللازمة ليكون برنامج تقني نوعي يعتمد على أحدث ما توصلت إليه كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.