آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

الزراعة: امتلاء 63 سدا وحفيرة ترابية بنسبة 90%

{clean_title}
قال مدير مديرية الحصاد المائي في وزارة الزراعة المهندس احمد القوابعة: إن نسبة امتلاء الحفائر والسدود الترابية في 63 سدا وحفيرة بلغت ما يقارب 90% اي نحو 2 مليون 900 الف متر مربع حتى المنخفض الجوي الاخير.

واضاف القوابعة، ان تنفيذ هذه الحفائر جاء ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة في محور الحصاد المائي للعام 2022.

واكد القوابعة أن تنفيذ منشآت الحصاد المائي ( انشاء وصيانة ) يأتي ضمن الأراضي الجافة وشبه الجافة لتشمل جميع مناطق المملكة والتي يقل معدل تساقط الامطار السنوي فيها عن 200 ملم لتكون رافدا لمربي الثروة الحيوانية في سقاية مواشيهم في ظل شح مصادر المياه في المناطق التي يقطنوها.

وبين ان وزارة الزراعة تسعى وبالتعاون مع سلطة وادي الاردن الى المضي بنفس وتيرة الانجاز ومضاعفته لهذا العام للاستمرار في تقديم هذه الخدمة لمربي الثروة الحيوانية والجمعيات الزراعية.

ونشرت وزارة الزراعة على صفحتها الرسمية عبر منصة فيس بوك ان «أمطار الخير للمنخفض الحالي بدأت بدخول حفائر الغور الصافي (السمّار3 و4) ضمن محافظة الكرك والتي تم تنفيذها من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة محور الحصاد المائي للعام 2022.