آخر الأخبار
  المومني يعلق على عملية البحر الميت: أمن الحدود أمر سيادي كبير لا يجب انتهاكه   هام لمشجعي منتخب النشامى بشأن مباراته مع العراق   ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب   الأردن.. هل غياب الحالات المطرية ينذر بتأخر بدء الشتاء؟   وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن   مطالبات بتقليص المقرر المطلوب لامتحان التوجيهي لهذه المواد   الضريبة توضح حول صرف الرديات الضريبية   مرج الحمام: قتل زوجته وسلم نفسه للأمن العام   إرتفاع سعر كيلو الخيار في السوق المركزي   اعلان من الضمان الاجتماعي بخصوص دعم المتقاعدين وأسرهم   الجغبير: إعفاء الشركات من الغرامات الجمركية يعزز ملاءتها وقدرتها النقدية   تخفيضات على أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية   هل عادت خدمة العلم في الاردن ؟ .. الجيش يحسم الجدل !   العمل: لن نفتح باب استقدام العمالة على مصراعيه .. وتحدد القطاعات   المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تسجل رقما قياسيا جديدا   ارتفاع صادرات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات بالأردن   الكشف عن سبب حادث العدسية المروع   كتلة هوائية باردة نسبيًا تؤثر على المملكة اليوم   انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الثلاثاء

الزراعة: امتلاء 63 سدا وحفيرة ترابية بنسبة 90%

{clean_title}
قال مدير مديرية الحصاد المائي في وزارة الزراعة المهندس احمد القوابعة: إن نسبة امتلاء الحفائر والسدود الترابية في 63 سدا وحفيرة بلغت ما يقارب 90% اي نحو 2 مليون 900 الف متر مربع حتى المنخفض الجوي الاخير.

واضاف القوابعة، ان تنفيذ هذه الحفائر جاء ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة في محور الحصاد المائي للعام 2022.

واكد القوابعة أن تنفيذ منشآت الحصاد المائي ( انشاء وصيانة ) يأتي ضمن الأراضي الجافة وشبه الجافة لتشمل جميع مناطق المملكة والتي يقل معدل تساقط الامطار السنوي فيها عن 200 ملم لتكون رافدا لمربي الثروة الحيوانية في سقاية مواشيهم في ظل شح مصادر المياه في المناطق التي يقطنوها.

وبين ان وزارة الزراعة تسعى وبالتعاون مع سلطة وادي الاردن الى المضي بنفس وتيرة الانجاز ومضاعفته لهذا العام للاستمرار في تقديم هذه الخدمة لمربي الثروة الحيوانية والجمعيات الزراعية.

ونشرت وزارة الزراعة على صفحتها الرسمية عبر منصة فيس بوك ان «أمطار الخير للمنخفض الحالي بدأت بدخول حفائر الغور الصافي (السمّار3 و4) ضمن محافظة الكرك والتي تم تنفيذها من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة محور الحصاد المائي للعام 2022.