آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

الأردنيون على موعد مع الامطار في منتصف الأسبوع

{clean_title}
يتواصل الطقس مستقرا ومشمسا في عموم الأردن حتى يوم الاثنين ، وفي يوم الثلاثاء تتأثر المملكة تدريجيا بحالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي ومنخفض البحر الأحمر، سيتخللها امطار رعدية غزيرة أحيانا وتترافق مع زخات البرد وتشكل السيول في بعض المناطق مع نشاط على حركة الرياح بعد الظهر.

وبحسب موقع طقس العرب :

 

** الثلاثاء 2023/03/14 / نهاراً

يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها العامة الى أقل بقليل.

ويتوقع تأثر المملكة تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تظهر بعض السحب على ارتفاعات مختلفة مع ساعات الصباح، وتزداد كميات السحب في الأجواء تدريجيا، ليتحول الطقس الى غائم أحيانا بعد الظهر والعصر، ويكون الطقس لطيف الحرارة ومائلا للبرودة في الجبال.

ويتوقع ان تهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في معظم المناطق بما فيها محافظة العقبة، ومع ساعات الظهيرة والعصر، تشتد حدة الأمطار وتكون غزيرة ورعدية أحيانا، وتترافق مع تساقط زخات البرد، مما يؤدي الى ارتفاع فرص تشكل السيول.

وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتزداد سرعة الرياح تدريجيا، وتصحب بهبات قوية مع ساعات الظهيرة والعصر، مما يؤدي الى اثارة الأتربة والغبار الكثيفة أحيانا في المناطق والطرق الصحراوية وبخاصة قبيل هطول الأمطار.

في خليج العقبة، ستكون الرياح جنوبية معتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير وتترافق مع بعض الهبات القوية بعد الظهر ، والبحر خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.

 

** التوصيات لنهار الثلاثاء :

- الانتباه من تشكل السيول والتجمعات المائية

- الانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية مع ساعات الظهيرة نظرا للأتربة والغبار

 

ليل الثلاثاء / الأربعاء

يكون الطقس باردا نسبيا الى بارد وغائم بوجه عام.

ويستمر هطول الأمطار على فترات في مختلف مناطق المملكة، تترافق مع الرعد أحيانا في جنوب وشرق المملكة، وتكون الأمطار وغزيرة ومترافقة مع هطول زخات البرد والرياح النشطة في مناطق البادية عموما.

كما يحتمل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التوصيات لليل الثلاثاء :

- تنبيه من تشكل السيول خاصة في مناطق البادية