آخر الأخبار
  (71) سائقاً قطعوا الإشارة الحمراء في الاردن خلال الـ 24 ساعة الماضية   مروان المعشر يتحدث عن الانتخابات الامريكية وصفقة القرن في حال "عودة ترامب"   تـوضيح صـادر عن "الهيئة المستقلة للانتخابات"   برك الوردية في البحر الميت .. ما القصة؟   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم

دعوات لإضراب وعصيان مدني بالقدس

{clean_title}
دعت القوى الوطنية والإسلامية والحراك الشبابي في القدس المحتلة، مساء الجمعة، إلى إضراب شامل وعصيان مدني يوم الأحد المقبل.

 

وقال بيان لأبناء "مخيم شعفاط الأحرار": "إنه يترتب على الإضراب إغلاق الشوارع والمحلات التجارية، وعدم التوجه إلى المدارس والمواجهة مع المحتل، وعدم الخروج إلى الأشغال والأعمال والوقوف يداً بيد جنباً إلى جنب ضد سياسات هذا الاحتلال الغاشم".

 

وأضاف البيان "أن الاحتلال يمارس سياسة التصعيد في مدينتنا المقدسة ويحاول كسر عزيمتنا واذلالنا عبر الحواجز والطرقات، ولكن هيهات منا الذلة، إن هذه الممارسات سنواجهها بكل قوة".

 

وخاطبوا بن غفير قائلين: "إننا في مدينة القدس لم نعرف الذل يوما، وغيرك الكثير الكثير قد حاولوا اذلالنا، ونعدك أن التصعيد قادم، وسيكون الرأس بالرأس والعين بالعين والدم بالدم".

 

وتابع البيان "أن بلدة جبل المكبر وبلدات القدس لن يكونوا وحدهم، وأن المخيم الذي يسطر معنى البطولة لا ينسى اخوانه اللذين طالما كانوا سندا وعونا لنا".