آخر الأخبار
  العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي   ما الحالة التي يستطيع فيها المؤمن سحب اشتراكاته من الضمان؟   ضبط 7 متورطين بقضايا مخدرات أحدهم مصنف بالخطر

إنقاذ امرأة بعد 175 ساعة على زلزال تركيا

{clean_title}
على الرغم من مرور أسبوع على الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا تستمر أعمال البحث عن ناجين تحت الركام.

فقد تمكن عاملو الإنقاذ من انتشال سيدة تدعى نائدة إيماي من تحت الأنقاض في محافظة هطاي، بعد مرور 175 ساعة على الزلزال المدمر.

وأظهرت لقطات مصورة، فرق الإسعاف تنقل المرأة التي لقبت بالسيدة المعجزة، بحسب ما أفادت رويترز اليوم الاثنين.

إلى ذلك، تم انتشال سيدة أخرى تدعى سيبال كايا، تبلغ من العمر 40 عاماً، على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى مكون من 5 طوابق في قضاء إصلاحية بغازي عنتاب، بعد 170 ساعة على الكارثة.

طفل الـ7 سنوات

كذلك، انتشل طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، حياً من تحت الركام في هطاي، بعد مرور 166 ساعة على الزلزال.

وفي وقت سابق، سحب المسعفون رجلا على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار بعد 160 ساعة من المأساة.

وكانت السلطات التركية أكدت أمس الأحد أنها لن توقف مرحلة الإنقاذ من المناطق المنكوبة بدون أدلة قاطعة على عدم وجود ناجين"، حيث يواصل قرابة 34 ألف عامل عمليات البحث عن عالقين في المناطق المنكوبة رغم الظروف الصعبة.

يذكر أن الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من تركيا وسوريا حصد حتى الآن ما يقارب 37 ألف قتيل، وسط توقعات بأن يرتفع العدد أكثر.

وتوزعت الأعداد بين 5300 قتيل في سوريا، ما يقارب 3886 منها في مناطق المعارضة وحدها، وأكثر من 31000 في تركيا.