آخر الأخبار
  تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء   الأرصاد: طقس دافئ في معظم مناطق المملكة وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء   مجددا .. أسعار الذهب تسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن   يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن

الأردن.. 61 مليون لتر مبيعات المشتقات النفطية بأسبوع

{clean_title}
بلغ حجم مبيعات المشتقات النفطية، خلال الأسبوع الأول من شباط/فبراير الحالي، ما مجموعه 61 مليون لتر، بحسب بيانات لوزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وتأثر الأردن في الأسبوع الأول من الشهر الحالي بمنخفض جوي مصحوب بالثلوج والأمطار.

ووفق البيانات، بلغت مبيعات مادة السولار 29 مليون لتر، خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، بالإضافة إلى 9.3 مليون لتر من مادة الكاز، وفقا للمملكة.

فيما بلغ حجم المبيعات من مادة البنزين (أوكتان 90) 20.9 مليون لتر خلال الفترة ذاتها، بالإضافة إلى 1.8 مليون لتر من مادة البنزين (أوكتان 95).

وبدءا من شهر شباط/فبراير أصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 ، 945 فلسا/لتر بدلاً من 900، وأصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1185فلسا/لتر بدلا من 1140 فلس/لتر.

وكانت لجنة تسعير المشتقات البترولية قد قررت تثبيت سعر مادة الكاز لشهر شباط عند سعر 620 فلسا/لتر؛ وذلك استناداً للتوجيهات الملكية السامية، كما قررت اللجنة تثبيت سعر مادة الديزل عند سعره البالغ 820 فلسا/لتر، والإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.