آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

الزواج غير السعيد أفضل لصحتك من العزوبية

{clean_title}
توصلت دراسة جديدة إلى أن المتزوجين أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من غير المتزوجين، حتى لو كانوا لا يتمتعون بزواج سعيد.

تقول دراسة أجراها علماء من جامعة كارلتون، أوتاوا، بكندا، وجامعة لوكسمبورغ إن الأشخاص المتزوجين هم أقل عرضة لارتفاع مستويات السكر في الدم، بغض النظر عن مدى انسجامهم مع شركائهم.
وكانت دراسات سابقة قد وجدت أن الزواج يمكن أن يحتوي مجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك إطالة العمر وتقليل السكتات الدماغية والنوبات القلبية وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وتناول طعام صحي، أكثر من غير المتزوجين.
لكن الباحثين في هذه الدراسة أرادوا التركيز على كيفية تأثير العلاقة طويلة الأمد على مستويات السكر في الدم، والتي يمكن أن تكون نتيجة لعوامل تشمل ما نأكله والهرمونات والتوتر.
قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 3300 بالغ، تتراوح أعمارهم بين 50 و89 عاماً، وسُئل المشاركون عما إذا كانوا متزوجين، وتبين أن 76% منهم متزوجون. كما وُجهت إليهم مجموعة من الأسئلة لمعرفة مدى سعادتهم في حياتهم الزوجية.
ثم تم تحليل النتائج جنباً إلى جنب مع البيانات التي تم جمعها من عينات الدم المأخوذة كل أربع سنوات والتي تقيس متوسط مستويات السكر في الدم.
وجد الخبراء أن مستويات السكر في الدم كانت أقل لدى المتزوجين بنسبة 21% من الأشخاص غير المتزوجين أو المطلقين أو الأرامل. وأظهرت النتائج أن هذا ينطبق على الرجال والنساء. ولم تُحدث جودة العلاقة الزوجية فرقاً كبيراً في متوسط مستويات الغلوكوز في الدم.
كما أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين عانوا من تحولات في العلاقة الزوجية مثل الطلاق، عانوا من تغيرات كبيرة في مستويات السكر في الدم وازدادت فرص إصابتهم بداء السكري.
وقد نشرت نتائج البحث في مجلة "بي إم جي لأبحاث السكري" الطبية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.