آخر الأخبار
  البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا   ضغوطات أمريكية على "الاحتلال" لهذا السبب !   "نحن ننهب غزة، والكل يعلم .. أرسلونا إلى لاهاي إن أردتم!" .. شهادات جنود الاحتلال حول نهبهم لمنازل غزة   صبري: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان   مسؤولة أممية: أميركا تختطف مجلس الأمن   تعينات في مديرية الامن العام تشمل ٤ عمداء   "الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني   إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل

الزواج غير السعيد أفضل لصحتك من العزوبية

{clean_title}
توصلت دراسة جديدة إلى أن المتزوجين أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من غير المتزوجين، حتى لو كانوا لا يتمتعون بزواج سعيد.

تقول دراسة أجراها علماء من جامعة كارلتون، أوتاوا، بكندا، وجامعة لوكسمبورغ إن الأشخاص المتزوجين هم أقل عرضة لارتفاع مستويات السكر في الدم، بغض النظر عن مدى انسجامهم مع شركائهم.
وكانت دراسات سابقة قد وجدت أن الزواج يمكن أن يحتوي مجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك إطالة العمر وتقليل السكتات الدماغية والنوبات القلبية وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وتناول طعام صحي، أكثر من غير المتزوجين.
لكن الباحثين في هذه الدراسة أرادوا التركيز على كيفية تأثير العلاقة طويلة الأمد على مستويات السكر في الدم، والتي يمكن أن تكون نتيجة لعوامل تشمل ما نأكله والهرمونات والتوتر.
قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 3300 بالغ، تتراوح أعمارهم بين 50 و89 عاماً، وسُئل المشاركون عما إذا كانوا متزوجين، وتبين أن 76% منهم متزوجون. كما وُجهت إليهم مجموعة من الأسئلة لمعرفة مدى سعادتهم في حياتهم الزوجية.
ثم تم تحليل النتائج جنباً إلى جنب مع البيانات التي تم جمعها من عينات الدم المأخوذة كل أربع سنوات والتي تقيس متوسط مستويات السكر في الدم.
وجد الخبراء أن مستويات السكر في الدم كانت أقل لدى المتزوجين بنسبة 21% من الأشخاص غير المتزوجين أو المطلقين أو الأرامل. وأظهرت النتائج أن هذا ينطبق على الرجال والنساء. ولم تُحدث جودة العلاقة الزوجية فرقاً كبيراً في متوسط مستويات الغلوكوز في الدم.
كما أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين عانوا من تحولات في العلاقة الزوجية مثل الطلاق، عانوا من تغيرات كبيرة في مستويات السكر في الدم وازدادت فرص إصابتهم بداء السكري.
وقد نشرت نتائج البحث في مجلة "بي إم جي لأبحاث السكري" الطبية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.