آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

منذر رياحنة يرد على مطالب بسحب جنسيته

{clean_title}

أعرب الفنان الأردني منذر رياحنة عن ثقته بالقضاء في بلاده، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها فيلمه "الحارة"، ووصلت إلى حد المطالبة بسحب الجنسية منه.

وردا على سؤال حول إن كان توقع الهجوم العنيف والجدل حول الفيلم الذي وصل إلى البرلمان الأردني، وسط مطالبات بإسقاط الجنسية عنه، قال رياحنة: "أنا مؤمن بالقضاء الأردني، وهناك مختصون بموضوع سحب الجنسية ولا أستطيع الحديث عنه"، وأكد أنه لم يتجاوز الخطوط الحمراء للمجتمع في فيلم "الحارة".

 

وعن حالة الجدل قال: "الكلام عن الحقيقة دائما يثير الجدل، خاصة وأن الفيلم يسلط الضوء على موضوع تحاول مجموعة كبيرة من الأشخاص إخفاءه".

وأشار رياحنة إلى أن ما يقدمه في الفيلم "نموذج وشريحة معينة موجودة عندنا وكل الناس تعرف أنها موجودة، وقدمتها بشكل سينمائي لأقول يجب أن نشاهد المشكلة حتى نجد لها الحل".

وكان النائب الأردني سليمان أبو يحيى هاجم في جلسة برلمانية فيلم "الحارة"، وفيلم "بنات عبد الرحمن"، ووصفهما بأنهما من الأعمال الهابطة التي يجب التصدي لها.

وانتقد النائب احتواء فيلم "الحارة" على ألفاظ نابية، وتصويره لإحدى مناطق الأردن كمستنقع لأفعال تسيء للبلد.

تدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في حي شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعا مصورا لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حدا لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

الفيلم من إخراج باسل غندور، بطولة عماد عزمي، وبركة رحماني، ومنذر رياحنة، وميساء عبد الهادي، ونادرة عمران ونديم ريماوي.