آخر الأخبار
  صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل   "أي حد بتحرك بنطخ" .. مستشفى الشفاء مجدداً تحت قصف الاحتلال   الحياري يتحدث عن توافر كميات كافية من اللحوم المحلية والمستوردة   ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة   لماذا تراجع الأردنيون عن بناء المنازل في محافظات الشمال والجنوب؟   خصومات وعروض مميزة على حلول الحياة الذكية من أورنج الأردن   النواب يوافقون على معدل اتفاقية المطار   الملك: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية   البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية   روان دويك .. أول مصابة بمتلازمة داون تحفظ القرآن الكريم   العيسوي يلتقي وفدا من عشيرة الطوالبة   حالة الطقس حتى الخميس - تفاصيل   جلبة وصراخ تحت القبة .. وابو يحيى يصر على الحديث   نائب: وزير الصحة مبنشر .. والصفدي يشطبها   تصريح حكومي بشأن أسعار الدجاج في المملكة

منذر رياحنة يرد على مطالب بسحب جنسيته

{clean_title}

أعرب الفنان الأردني منذر رياحنة عن ثقته بالقضاء في بلاده، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها فيلمه "الحارة"، ووصلت إلى حد المطالبة بسحب الجنسية منه.

وردا على سؤال حول إن كان توقع الهجوم العنيف والجدل حول الفيلم الذي وصل إلى البرلمان الأردني، وسط مطالبات بإسقاط الجنسية عنه، قال رياحنة: "أنا مؤمن بالقضاء الأردني، وهناك مختصون بموضوع سحب الجنسية ولا أستطيع الحديث عنه"، وأكد أنه لم يتجاوز الخطوط الحمراء للمجتمع في فيلم "الحارة".

 

وعن حالة الجدل قال: "الكلام عن الحقيقة دائما يثير الجدل، خاصة وأن الفيلم يسلط الضوء على موضوع تحاول مجموعة كبيرة من الأشخاص إخفاءه".

وأشار رياحنة إلى أن ما يقدمه في الفيلم "نموذج وشريحة معينة موجودة عندنا وكل الناس تعرف أنها موجودة، وقدمتها بشكل سينمائي لأقول يجب أن نشاهد المشكلة حتى نجد لها الحل".

وكان النائب الأردني سليمان أبو يحيى هاجم في جلسة برلمانية فيلم "الحارة"، وفيلم "بنات عبد الرحمن"، ووصفهما بأنهما من الأعمال الهابطة التي يجب التصدي لها.

وانتقد النائب احتواء فيلم "الحارة" على ألفاظ نابية، وتصويره لإحدى مناطق الأردن كمستنقع لأفعال تسيء للبلد.

تدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في حي شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعا مصورا لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حدا لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

الفيلم من إخراج باسل غندور، بطولة عماد عزمي، وبركة رحماني، ومنذر رياحنة، وميساء عبد الهادي، ونادرة عمران ونديم ريماوي.