آخر الأخبار
  مبيضين للمبخسين والناعقين: فليتسابق المتنافسون   نحو 71 طنا احتياطي الأردن من الذهب   الشبلي: الطرود تصل إلى ألف عائلة في غزة يوميا   توضيح من الضمان حول تأجيل أقساط السلف للشهر الحالي   موعد صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين للشهر الحالي   آخر تطورات المنخفض الجوي القادم إلى المملكة   فتى الزرقاء يطل بفيديو .. كاشفاً ما حدث له.. فيديو   تراجع الطلب على الخضار والفواكه في السوق المركزي خلال أول أسبوع من رمضان   الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في عمان   عمان الأهلية تُكرّم الفائزين بجائزة المرحوم د. أحمد الحوراني السادسة لتلاوة القرآن الكريم وإتقانه لطلبة الجامعات الأردنية   الأردن في الترتيب الـ 31 عالميًا على مؤشر البؤس   السجن لأردني هتك عرض ابنته ذات الـ 12 عامًا   تحذير من إدارة السير .. هذه الطرق تشهد ضبابا كثيفا وحوادث   الأمن العام يحذر من مخالفة التتابع القريب   المنخفض الجوي يغذي سدود المملكة بـ 2.5 مليون متر مكعب خلال 24 ساعة   صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي

بايدن يعرض على نتنياهو تقديم الدعم بعد عملية القدس

{clean_title}
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعرض عليه تقديم كل "وسائل الدعم المناسبة"

جاء ذلك بعد مقتل 7 أشخاص في عملية إطلاق نار على معبد يهودي في ضواحي القدس المحتلة الجمعة. 

 

وأدانت الولايات المتّحدة بشدّة الهجوم المسلّح الذي استهدف الجمعة، كنيساً يهودياً في حيّ استيطاني بالقدس المحتلة، وأعربت عن تضامنها مع إسرائيل قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن إلى المنطقة. 

وأدان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين الجمعة، عملية إطلاق النار، وقال إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي المروع". 

وأضاف "نحن على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين ونعيد التأكيد على التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل". 

وقال المتحدّث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتيل "هذا مروّع للغاية (...) إنّنا ندين بأشدّ العبارات هذا الهجوم الإرهابي الواضح. نؤكد التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل، ونحن على اتّصال مباشر مع شركائنا الإسرائيليين". 

وأضاف "نحن نتضامن مع الشعب الإسرائيلي". 

بدورها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار إن الرئيس جو بايدن طلب من فريقه للأمن القومي "تقديم كل الدعم المناسب لمساعدة الجرحى وتقديم مرتكبي هذه الجريمة المروعة إلى العدالة". 

وأضافت في بيان "الولايات المتحدة ستقدم الدعم الكامل لحكومة إسرائيل وشعبها". 

وقال مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي جايك ساليفان في تغريدة إنه قدم تعازيه و"دعم الإدارة الكامل" لإسرائيل في اتصال هاتفي مع نظيره تساحي هنغبي. 
على صعيد متصل، أكّد المتحدّث باسم الخارجية أنّ هذا الهجوم لن يغيّر في برنامج رحلة بلينكن إلى المنطقة. 

ويبدأ بلينكن الأحد، زيارة تستمر حتى الثلاثاء وتشمل كلا من مصر وإسرائيل والضفة الغربية المحتلة. 
وبحسب باتيل فإنّ بلينكن سيناقش "الخطوات التي يتعيّن اتّخاذها لتهدئة التوترات". 

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية مقتل 7 على الأقل بإطلاق نار، الجمعة، في مستوطنة النبي يعقوب في القدس المحتلة، و"قتل" المنفذ وضبط مسدسه، وقالت إنه فلسطيني.