آخر الأخبار
  إرادة ملكية باستحداث ميدالية (اليوبيل الفضي)   تدهور صهريج محروقات وانقلابه على طريق المطار   أجواء لطيفة في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت   أكثر من 430 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين في الأردن منذ 2016   الأردن ينفذ عملية إنزال جديدة على شمال قطاع غزة   ضباط أميركيون: حماس قادرة على جر إسرائيل إلى مستنقع طويل   تصريحات جديدة من نتنياهو بخصوص حرب غزة   إرادات ملكية بتعيينات وترفيع - اسماء   "حماس" كانت مستعدة بشكل مسبق لاجتياح القطاع   الساكت يدعو لتصفير البيروقراطية الحكومية   انخفاض معدل البطالة في الأردن   الملك من معان: الأردن مستمر بإرسال المساعدات إلى غزة ولن نلتفت للمشككين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات بمعان   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   الحكومة تطلق مسابقة لتلاوة وتجويد القرآن الكريم جائزتها من 500 ـ 1500 دينار   كندا تصرح بشأن "الانزالات الجوية"   منح دراسية للطلبة الأردنيين بتايلاند - تفاصيل   مصدر يكشف عن انحراف أحد طرود الانزال الجوي ويتحدث عن سبب انحرافه   قرار حكومي برفع اسعار المحروقات بهذه النسب .. تفاصيل   أسعار الذهب في الأردن الخميس

بايدن يعرض على نتنياهو تقديم الدعم بعد عملية القدس

{clean_title}
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعرض عليه تقديم كل "وسائل الدعم المناسبة"

جاء ذلك بعد مقتل 7 أشخاص في عملية إطلاق نار على معبد يهودي في ضواحي القدس المحتلة الجمعة. 

 

وأدانت الولايات المتّحدة بشدّة الهجوم المسلّح الذي استهدف الجمعة، كنيساً يهودياً في حيّ استيطاني بالقدس المحتلة، وأعربت عن تضامنها مع إسرائيل قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن إلى المنطقة. 

وأدان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين الجمعة، عملية إطلاق النار، وقال إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي المروع". 

وأضاف "نحن على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين ونعيد التأكيد على التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل". 

وقال المتحدّث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتيل "هذا مروّع للغاية (...) إنّنا ندين بأشدّ العبارات هذا الهجوم الإرهابي الواضح. نؤكد التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل، ونحن على اتّصال مباشر مع شركائنا الإسرائيليين". 

وأضاف "نحن نتضامن مع الشعب الإسرائيلي". 

بدورها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار إن الرئيس جو بايدن طلب من فريقه للأمن القومي "تقديم كل الدعم المناسب لمساعدة الجرحى وتقديم مرتكبي هذه الجريمة المروعة إلى العدالة". 

وأضافت في بيان "الولايات المتحدة ستقدم الدعم الكامل لحكومة إسرائيل وشعبها". 

وقال مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي جايك ساليفان في تغريدة إنه قدم تعازيه و"دعم الإدارة الكامل" لإسرائيل في اتصال هاتفي مع نظيره تساحي هنغبي. 
على صعيد متصل، أكّد المتحدّث باسم الخارجية أنّ هذا الهجوم لن يغيّر في برنامج رحلة بلينكن إلى المنطقة. 

ويبدأ بلينكن الأحد، زيارة تستمر حتى الثلاثاء وتشمل كلا من مصر وإسرائيل والضفة الغربية المحتلة. 
وبحسب باتيل فإنّ بلينكن سيناقش "الخطوات التي يتعيّن اتّخاذها لتهدئة التوترات". 

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية مقتل 7 على الأقل بإطلاق نار، الجمعة، في مستوطنة النبي يعقوب في القدس المحتلة، و"قتل" المنفذ وضبط مسدسه، وقالت إنه فلسطيني.