آخر الأخبار
  تعرف على عدد الساعات التي سيصومها الأردنيين في شهر رمضان المبارك   بنك الإسكان يطلق حملة "حوّل راتبك وبنك الإسكان بيكافئك"   "الخدمات النيابية" تناقش موضوع تطبيقات النقل غير مرخصة   الحكومة تدعو القطاع الخاص لتقديم خدمات تفعيل الهوية الرقمية   أسعار الذهب في الأردن الأحد   الأرصاد: المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة اليوم الأحد وأمطار في الشمال و الوسط   بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات

شاهد آخر ما قاله الشهيد علقم قبل استشهاده

{clean_title}
عندما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن اسم منفذ عملية القدس البطولية الشهيد خيري علقم (21 عاماً) من سكان شرقي مدينة القدس المحتلة، حتى بادر نشطاء مواقع التواصل لنبش منشوراته عبر صفحته على فيسبوك.

آخر منشور للشهيد علقم، كان قبل تنفيذه العملية بيومين وهو يترحم به على أحد الشهداء.


فيما كان من بين منشوراته صوراً له من داخل المسجد الأقصى، وأخرى كتب فيها: "اللهم اجعلنا ممن نالوا ما تمنوا".


ودخل الشهيد علقم عامه الحادي والعشرين في التاسع عشر من نوفمبر الماضي كما كتب على صفحته.


ومن أبرز المنشورات التي لاقت رواجا بعد استشهاده، "من قال إننا نريد سلاما، نريد حربا لا نهاية لها".

وفي إحدى منشوراته قال: "تراجع لتتجنب الحرب، ولكن إياك أن تتراجع شبراً إذا بدأ القتال".


وانتقد الشهيد في إحدى منشوراته التنسيق الأمني للسلطة عبر مشاركته فيديو يسخر من القائمين عليه.


وتدلل عدد من منشوراته السابقة عن العمل البطولي الذي قام به عندما كتب: قناص مناسب في وقت مناسب، أفضل من ألف جندي في ساحة المعركة.


وفي ذات السياق قالت قناة كان العبرية: في السنوات الأخيرة، كتب المنفذ على حسابه على فيسبوك عددًا من الأحكام ذات الطابع العسكري. في أكتوبر 2021 كتب "من قال إننا نريد السلام؟ نريد حربا لا نهاية لها"، وفي يونيو 2021 كتب "يمكنك التراجع لتجنب الحرب، لكن لا تتراجع مليمترًا إذا بدأ القتال"، أما في أكتوبر 2020 كتب "القناص الصحيح في المكان المناسب خير من ألف جندي في ساحة المعركة".


وامتشق الشهيد مسدسه مساء الجمعة، واستقل مركبته وترجل مطلقاً النار على المستوطنين من مسافة صفر في حي "نفيه يعكوف" شمالي القدس المحتلة فقتل 7 وأصاب قرابة 10 بجراح بعضهم في حال الخطر.