آخر الأخبار
  نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب   كندا تعتزم منح 5 آلاف تأشيرة لسكان غزة   الأونروا بعد مجزرة رفح: "غزة أصبحت قطعة من الجحيم"   تصريح أمني بخصوص مركبة ظهرت بفيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي   بلاغ حكومي بعطلة للأردنيين بمناسبة اليوبيل الفضلي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية   70 % من الإسرائيليين يرغبون بإزاحة نتنياهو عن الحكم   بيان عاجل صادر عن الجيش المصري   المواصفات: تعليمات المركبات الكهربائيّة للحفاظ على الحقوق والاقتصاد   الملك ورئيس الوزراء النرويجي يؤكدان ضرورة وقف الكارثة في غزة   البدور للأردنيين: "لمعرفة مستقبلكم" شاهدوا لقاء ولي العهد   بيان حكومي أردني بخصوص قصف مخيم للنازحين في رفح   ماكرون يعلق عما يحدث في رفح   قرارات صادرة عن مجلس وزراء الصحة العرب   ولي العهد يوضح حول ارتداء ساعته بالمقلوب   يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية   وفيات الاثنين 27 / 5 / 2024   ولي العهد يكشف عن أصعب قرار اتخذه الملك عبدالله الثاني   توضيح هام بخصوص القرار الصادر بشأن "المركبات الكهربائية"   اللواء المتقاعد فايز الدويري عن قدرات المقاومة: تبقى صندوق اسود   بعد مجزرة رفح . جنود مصريون يطلقون النار على جنود اسرائيليين في معبر رفح

قطر: 5 فئات من المقيمين يمكنها الحصول على الإقامة الدائمة

{clean_title}
دعت الحكومة القطرية المقيمين في البلاد ممن تنطبق عليهم الشروط، إلى التقدم بطلبات للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.



ونشرت حكومة قطر الإلكترونية "حكومي قطر" عبر موقعها الإلكتروني اليوم، تذكيراً بتفاصيل الحصول على الإقامة الدائمة في قطر والفئات المؤهلة، وطريقة تقديم الطلب إلكترونياً.


ووفقا لموقع "حكومي قطر"، فإن الإقامة الدائمة تضمن العديد من الميزات لحاملها مقارنة بتأشيرة الإقامة القطرية، حيث توفر لهم خدمات عديدة، مثل فرص العمل، وتملّك العقارات، والاستثمار، وخدمات التعليم والصحة.


وأشار الموقع إلى أن الخدمة الإلكترونية تتيح لفئات محددة من الأفراد تقديم طلبات الحصول على الإقامة الدائمة إلى وزارة الداخلية ومتابعة حالة الطلبات وإرفاق المستندات المطلوبة.


وتشمل الفئات المؤهلة للحصول على الإقامة الدائمة في قطر كلا من أبناء القطريات والقطريين بالتجنس، المتزوجات من قطريين، المتزوجون من قطريات، المقيمون من مواليد قطر، بالإضافة إلى المقيمين من مواليد خارج قطر.


وتبلغ قيمة الرسوم المقررة نظير تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة، ثلاثة آلاف ريال.


إلى ذلك، حددت وزارة العدل القطرية في تغريدة على حسابها على تويتر اليوم، المناطق التي يحق التملك الحر فيها لغير القطريين، وتشمل 9 مناطق داخل وحول العاصمة الدوحة.


ووفقاً للموقع الإلكتروني لوزارة العدل القطرية، تنقسم امتيازات التملك الحر لغير القطريين إلى فئتين، الأولى: في حال شراء عقار بقيمة لا تقل عن 3.65 مليون دولار، يحصل صاحب العقار على إقامة عقارية كما يحصل على الامتيازات المقررة لحاملي بطاقة الإقامة الدائمة (الرعاية الصحية والتعليم والاستثمار)، بشرط أن لا تقل الإقامة في قطر عن 90 يوما في السنة سواء متقطعة أم متصلة.


أما الفئة الثانية فتشير إلى أنه في حال شراء عقار بقيمة لا تقل عن 730 ألف ريال، فيُمنح صاحب العقار الإقامة بدون مستقدم، بشرط أن لا تقل الإقامة في الدولة عن 90 يوما في السنة سواء متقطعة أم متصلة.