آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

وائل جسار ليس أولهم .. فنانون يرفضون عمل أبنائهم بالفن

{clean_title}
- في الوقت الذي يرفض فيه بعض نجوم الفن ظهور أبنائهم للإعلام، أو عبر مواقع السوشيال ميديا، فارضين سياجاً من السرية على حياتهم الخاصة، نجد البعض الآخر من الفنانين يوافقون على ظهور أبنائهم للميديا، ويشاركونهم هذا الظهور.

وقد يستعينون بهم في كثير من الأحيان في أعمالهم الفنية، وكثيرة هي الأعمال الفنية التي جمعت بين الآباء الأبناء، وعلى قدر الموهبة تكون قدرة هؤلاء الأبناء على مواصلة المشوار والاستمرارية وتحقيق النجومية فيما بعد، وفي هذا التقرير نذكر عدداً من تلك النماذج، لهؤلاء النجوم الذين استعانوا بأبناهم في أعمالهم الفنية...

غير أن هناك عددا من النجوم سلكوا طريقا مغايرا، وأعلنوا رفضهم القاطع التحاق أبنائهم بمجال التمثيل، ولكل منهم أسبابه الخاصة.

الفنان الراحل نور الشريف

الفنان نور الشريف لم يمانع بعمل بناته في مجال التمثيل حيث إن الفنانة مي نور الشريف شاركت في عدة أعمال مع والديها في طفولتها مثل فيلم: «الحكم آخر الجلسة»، و«لعبة الانتقام»، وجمعها مع والدها فيلم «ليل وخونة»، وكانت حينها لا تزال طفلة صغيرة، وعندما أصبحت شابة عملت مع والدها في مسلسل «الدالي» بأجزائه الثلاثة.

الفنان فاروق الفيشاوي

الفنان فاروق الفيشاوي لم يمانع بعمل ابنه أحمد الفيشاوي؛ حيث ظهر في عمر 9 سنوات، وظهر مع والده الفنان فاروق الفيشاوي في فيلم «المرشد» عام 1989 وفي لقاء تليفزيوني، برفقة والده، تحدث الفيشاوي الصغير، وهو في العاشرة من عمره عن الأعمال التي شارك فيها، منها فيلم «المرشد» مع والده ومحمود الجندي وشريهان، وسهرة درامية مع والدته، بالإضافة إلى مشاركته في مسرحية مع والده ولكنه يقدم دوراً صغيراً يعتبره هدية منه لأبطال المسرحية.

وفي اللقاء، قال إنه يتعامل مع محمود الجندي وشريهان خلال التصوير كزملاء عمل لذا لا يناديهما بأي لقب، لكن إذا التقى بهما في أي مكان آخر بعيداً عن العمل يقول لهم «أونكل محمود وطنط شريهان».

الفنان الراحل سمير غانم

لم يرفض الفنان الراحل سمير غانم عمل بناته "دنيا وإيمي" في مجال التمثيل وكانت بداية دنيا سمير غانم في الفن مع والدتها الفنانة دلال عبد العزيز وهي طفلة، حيث شاركت بالتمثيل عام 1995 من خلال فيلم «امرأة وامرأة»، بطولة صفية العمري، تأليف وإخراج نادية حمزة، ثم شاركت بعدها بالعديد من المسلسلات.

وفي عام 1990 شاركت الطفلة أسما ابنة الفنان شريف منير والدها والفنانة بوسي مسلسل «أيام الحب والغضب»، وجسدت خلاله دور ابنته.

المطرب اللبناني وائل جسار

كشف المطرب اللبناني وائل جسار، السبب وراء رفضه دخول أبنائه الوسط الفني، قائلا: "احنا بنتعب وبنشقى ومش زي ما بيقولوا أنت فنان وبتطلع بس على المسرح وتغني ومحدش يعرف قد ايه الكواليس صعبة نفسيا أكثر من جسديا" مضيفا لن أمنع ابنتي من الغناء.. لكن لا أفضل تفرغها التام للفن .

وأضاف وائل جسار، "بنتى ميالة أكتر للفن وشاركت في كليب وحلقة في التليفزيون ولكن أنا مش بنصحها تدخل المجال الفني مع أني منه وهو رسالة سامية ولكن أنا ضد بنتي تدخل عالم الغناء".

وأشار «جسار»، "بالنسبة لابني ملهوش في الغناء ولكن قد يكون له التمثيل، وأنا مش عايز ولادي يدخلوا الفن خالص".

الفنان عادل إمام

وعلى رأس النجوم الذين رفضوا من قبل التحاق ابنته بمجال التمثيل، وأرجع الأمر إلى رفضه أن يتم تقبيل ابنته، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في الوسط الفني وقت صدوره.

وفي الوقت الذي رفض فيه عادل إمام هذا الأمر لابنته، كان مساندا وداعما لتجربة ابنه محمد عادل إمام الذي بات واحدا من نجوم الصف الأول في الوقت الحالي.

الفنان ماجد المصري

وعلى الرغم من الشهادة التي تلقاها الفنان ماجد المصري في حق ابنته ماهيتاب، وتأكيد تامر حسني وخالد يوسف والمخرج محمد سامي على كونها تمتلك موهبة كوميدية وعليها أن تلتحق بالتمثيل.

إلا أن ماجد المصري يرفض هذا الأمر بشكل قاطع، مؤكدا كونه يثق بالوسط الفني، ولكن في النهاية هو رجل شرقي بشكل كبير ويرفض الأمر سواء لزوجته أو ابنته ولن يسمح به.

الفنان تامر حسني

للفنان تامرحسني رأي آخر حول هذا الأمر، حيث اعتبره من أكثر الأمور التي تشغله، ولكنه لا يحب التحاق ابنتيه بمجال الغناء أو التمثيل، مؤكدا أن هذا الأمر ليس تقليلا من الفن، ولكنه يعتبر أن النجاح الذي حققه في مجال الفن جعله يتعرض لشر كبير.

وأوضح تامر حسني، أن هناك بعض الأشخاص يغضبهم نجاح الآخرين، وهو ما يدفعهم إلى نصب الشرور لهم، وهو ما لا يرغب في أن يراه أبناؤه.

الفنان صلاح عبد الله

رفض الفنان صلاح عبدالله التحاق بناته بمجال التمثيل، وأرجع الأمر إلى كونه في حياته وجد الكثير من المعاناة، لذلك يرفض هو أن تعيش واحدة من بناته هذه المعاناة التي مر بها طوال مشواره الفني.

وأكد صلاح عبد الله، أن موقفه لم يكن ليتغير في حال كان لديه ولد، مشيرا إلى كونه سيصر على موقفه ويقاوم رغبة ابنه في الأمر، ولكن في حال أصر ابنه على الأمر كان سيستسلم في النهاية.

الفنان بيومي فؤاد

يرفض الفنان بيومي فؤاد التحاق نجله بمجال التمثيل، رغم تأكيده على كون ثقته في نجله محمد كبيرة.

غير أنه أعرب عن خوفه من أن ينجرف نجله إلى طريق يعلمه الجميع، وبالتالي فهو في الوقت الحالي لا يضمن إلا نفسه، وينتظر أن تزداد ثقته في ابنه بشكل أكبر من أجل السماح له بذلك.

مشيرا إلى كونه وافق من قبل على مشاركة نجله في إعلان تلفزيوني، وظل إلى جواره في ذلك اليوم الخاص بتصوير الإعلان