آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

الجماهير الأردنية: المنتخب المغربي سيكون على قدر التحدي في مواجهة البرتغال

{clean_title}
أجمعت آراء الجماهير الأردنية، على أن المنتخب المغربي الشقيق قدم خلال مشواره في مونديال قطر 2022 أكثر مما هو مطلوب منه، وأن وصوله للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه يعبر إنجازا كبيرا، ليكون أول منتخب عربي يتأهل للدور ربع النهائي في تاريخ مشاركات العرب في المونديال، بعدما كان أول منتخب عربي وإفريقي، يتأهل للدور الثاني في العام 1986، حيث ازدانت البيوت الأردنية والشوارع والمحلات بألوان العلم المغربي تعبيرا عن فرحة هذا الإنجاز والتأهل إلى الدور ربع النهائي.



وأكدت الجماهير أن الفوز التاريخي للمغرب على المنتخب الإسباني، يعد حدثا رياضيا عربيا يفتخر به كل عربي، وساهم في توحيد الجماهير العربية، التي تأمل أن يكون منتخب "أسود الأطلس” في الموعد يوم غد عندما يواجه المنتخب البرتغالي، وأن تتوالى الإنجازات بالتأهل لدور نصف النهائي والمباراة النهائية.



وأعدت الجماهير الأردنية ترتيباتها الخاصة لحضور المباراة في أجواء عائلية بالمنازل والمقاهي، وأعلنت العديد من الأسر توزيع الحلوى خلال مباراة المغرب والبرتغال.


ويرى سالم العلي، أن المهمة المغربية ليست سهلة، وهي صعبة تحتاج للتركيز ومراقبة مفاتيح لعب المنتخب البرتغالي، الذي سجل فوزا ساحقا على المنتخب السويسري في مباراة دور الثمن النهائي، ويضيف: ما قدمه نجوم المنتخب المغربي خلال لقاء إسبانيا التاريخي يمنحنا التفاؤل والأمل بتحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، قبل المباراة أقول: "شكرا لأسرة الكرة المغربية على هذا الإبداع والتميز في عالم كرة القدم”.



من جانبها تقول يقين أحمد تيسير:” الفرحة العربية انطلقت مبكرا بعد تأهل المغرب إلى الدور ربع النهائي في صدارة مجموعته على حساب فرق قوية مثل بلجيكا وكرواتيا وأخيرًا كندا، واستمرت بالفوز على المنتخب الإسباني المرشح القوي قبل البطولة بركلات الترجيح، وأثبت أن المنتخبات العربية قادرة على تحقيق الإنجاز، والجماهير العربية تقف خلف الأسود، والجميل أن المنتخب المغربي يلعب على أرضه وبين جماهيره فقطر بلد لجميع العرب”.


وتؤكد وفاء سمير، أن الفرحة التي زرعها المنتخب المغربي في قلوب الجماهير العربية، ستكون حافزا للوقوف خلف ممثل العرب في مواجهة المنتخب البرتغالي، بعد الانتصار الذي سجله منتخب أسود الأطلس وتغلبوا على الماتادور الإسباني، حيث زاد الأمل وأصبحت الأماني والتطلعات أكبر، والمنتخب المغربي قدم المطلوب منه وبعيدا عن نتيجة المباراة نقول: الله يعطيكم العافية”.


المواطن العربي شعبان المصري المقيم في الأردن منذ أكثر من 20 عاما، يتمنى النصر للمنتخب المغربي، ويؤكد أنها مباراة قوية وصعبة، لكن يتوقع الفوز للمنتخب المغربي وبفارق ركلات الترجيح، ويقول المصري للجماهير الأردنية التي تقف دائما خلف المنتخبات والأندية العربية: "أتمنى أن يكون المنتخب الأردني مشاركا في كأس العالم المقبلة 2026”.