آخر الأخبار
  حالة الطقس حتى الاثنين - تفاصيل   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا   روسيا تدعو مواطنيها للسفر للمملكة: انتقال الأعمال العدائية من غزة للأردن مستبعد   إعلان هام صادر عن الجامعة الاردني بخصوص "الدوام" بعد عيد الفطر   فاجعة تصيب عائلة أردنية أخر أيام عيد الفطر - تفاصيل   مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور   الدفاع المدني الأردني يتعامل مع 1215 حالة إسعافية.. تعرفوا على زمن الاستجابة   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي السبت   استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033   قرار وزارة التربية بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة يدخل حيز التنفيذ غدا   ليرة الذهب تسجل أرقاماً تاريخية جديدة في الأردن   صناعة وتجارة الكرك تضبط 15 مخالفة أثناء العيد   الخيرية الهاشمية: 25 كيلوغرام طحين لكل عائلة في قطاع غزة   الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلي   طقس لطيف الحرارة في اغلب مناطق المملكة   إيران تحذر أميركا: ابقوا بعيدا او سنهاجم قواتكم في المنطقة   واشنطن تحرك سفنا وطائرات إلى الشرق الأوسط تحسبا لهجوم إيراني   صحف عالمية: إسرائيل تواجه هزيمة إستراتيجية كبرى وأهداف حربها لن تتحقق

الخلايلة يسأل الحكومة عن إعفاءات وتراخيص برجي "ريتز كارلتون"

{clean_title}
وجه عضو مجلس النواب علي الخلايلة، أسئلة نيابية إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، حول قطعتي الأرض رقم (1115، 1116) والمملوكة لشركة ريتز كارلتون التابعة لأراضي حوض عمّان رقم (23) الملفوف الغربي والمقام عليها أبراج الشركة.

وتساءل الخلايلة عن عدد الشقق الفندقية والسكنية التي أقيمت لكل برج على حدا والمخصصة للبيع وعن عدد الشقق التي بيعت لغاية اللحظة، بالإضافة إلى مساحة الشقق.

كما تساءل حول استيفاء رسوم البيع المقررة بالقانون على الشقق المباعة وكم بلغت قيمة الرسوم المقدرة لكل شقة وروف من قبل دائرة الأراضي والمساحة.

وقال الخلايلة، "هل حصلت الشركة عند ترخيص مشروع البرجين السكني والفندقي على إعفاءات جمركية وضريبية وكم بلغت هذه الإعفاءات على المواد الداخلة في إنشاء البرجين وتأثيثهما؟".

وأضاف، "هل تم تطبيق القانون والأنظمة وتعليمات التراخيص للشقق السكنية والفندقية المتبعة في تراخيص شركات الإسكانات والشقق الفندقية؟".

وزاد، "ما هي الأسس التي تم اعتمادها في تقدير كميات المواد المعفاة من رسوم الجمارك والمبيعات وهل تعلم الحكومة أن الكميات الزائدة بعد (حديد وأسمنت وغيرها) بعد الانتهاء من المشروع بيعت في السوق المحلي؟".