آخر الأخبار
  انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة

الخلايلة يسأل الحكومة عن إعفاءات وتراخيص برجي "ريتز كارلتون"

{clean_title}
وجه عضو مجلس النواب علي الخلايلة، أسئلة نيابية إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، حول قطعتي الأرض رقم (1115، 1116) والمملوكة لشركة ريتز كارلتون التابعة لأراضي حوض عمّان رقم (23) الملفوف الغربي والمقام عليها أبراج الشركة.

وتساءل الخلايلة عن عدد الشقق الفندقية والسكنية التي أقيمت لكل برج على حدا والمخصصة للبيع وعن عدد الشقق التي بيعت لغاية اللحظة، بالإضافة إلى مساحة الشقق.

كما تساءل حول استيفاء رسوم البيع المقررة بالقانون على الشقق المباعة وكم بلغت قيمة الرسوم المقدرة لكل شقة وروف من قبل دائرة الأراضي والمساحة.

وقال الخلايلة، "هل حصلت الشركة عند ترخيص مشروع البرجين السكني والفندقي على إعفاءات جمركية وضريبية وكم بلغت هذه الإعفاءات على المواد الداخلة في إنشاء البرجين وتأثيثهما؟".

وأضاف، "هل تم تطبيق القانون والأنظمة وتعليمات التراخيص للشقق السكنية والفندقية المتبعة في تراخيص شركات الإسكانات والشقق الفندقية؟".

وزاد، "ما هي الأسس التي تم اعتمادها في تقدير كميات المواد المعفاة من رسوم الجمارك والمبيعات وهل تعلم الحكومة أن الكميات الزائدة بعد (حديد وأسمنت وغيرها) بعد الانتهاء من المشروع بيعت في السوق المحلي؟".